Friday 20 June 2014

{الفكر القومي العربي} Fwd: [الفلسطينية] للنشر بالصور / مدير عام المخيمات ( م.ت.ف) يلتقي رؤساء الاونروا بمناطق قطاع غزة





مدير عام المخيمات ( م.ت.ف) يلتقي رؤساء الاونروا بمناطق قطاع غزة



غزة – رافت طومان – التقى مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية رؤساء وكالة الغوث الدولية بمناطق قطاع غزة لتجديد الثقة بين الدائرة و الاونروا و رسم سياسات التعاون المشترك لخدمة اللاجئين الفلسطينيين و تطوير المخيمات .


حيث ضم اللقاء الذي عقد بمكتب مدير عام المخيمات كلا من الدكتور محمد العايدي رئيس الاونروا بمنطقة خان يونس و الدكتور سهيل المشهراوي رئيس الاونروا بالمنطقة الوسطى و الدكتور ماجد البايض رئيس الاونروا بمنطقة غزة .


و قد افتتح اللقاء بتهنئة الدكتور ابو زيد لتوليه و تحمله مسؤولية إدارة المخيمات في قطاع غزة متمنين له مزيدا من التقدم و النجاح ، مؤكدين على ضرورة أن تتضافر كل الجهود لتطال كافة اللاجئين ، مشددين على ان اللاجئين في المخيمات الفلسطينية يعيشون ظروفا قاهرة لا تحتمل .


من جانبه رحب الدكتور أبو زيد برؤساء المناطق مؤكدا على أن دائرة شؤون اللاجئين تفتح أبوابها أمام جميع المؤسسات من اجل توفير سبل الحياة الكريمة للاجئين ، مشددا على انه سيكون على اتصال دائم مع وكالة الغوث الدولية و تسهيل مهامها و عملها داخل المخيمات من خلال عملية التشبيك مع اللجان الشعبية للاجئين التي تعتبر العنوان الحقيقي للاجئين في المخيمات.

و اطلع أبو زيد رؤساء الاونروا على أهم احتياجات مخيمات قطاع غزة و افتقادها إلى الكثير من مقومات الحياة الأساسية و مدى تكدسها بالسكان مما فاقم الأزمة و جعل الحياة داخل المخيمات صعبة موضحا انه يجب ان يتم إيجاد حلول سريعة لمعالجة التضخم السكاني و محاولة تخفيف الأعباء عن سكان المخيمات و إيجاد لهم متنفسات و أماكن ترفيهية تخدم فئة الشباب و الأطفال .


و أوضح أبو زيد انه يدرك تماما حجم المسؤولية التي تقع على عاتق الاونروا باعتبارها صاحبة الولاية القانونية على المخيمات و أنشأت بقرار دولي لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين معتبرا أن حجم التنافس البناء بين رؤساء المناطق في محاولة تنفيذ مشاريع كل في منطقته يؤكد على حرصهم المطلق على خدمة اللاجئين و نصرة قضيتهم العادلة .


و اعتبر أبو زيد ان هذا اللقاء ينم عن حرص وكالة الغوث على اللاجئين على التواصل مع دائرة شؤون اللاجئين و اللجان الشعبية في مختلف مخيمات قطاع غزة و يدلل على ان الاونروا تسعى للقيام بدورها المنوط بها مؤكدا على ضرورة ان تقوم بتوفير مشاريع تخدم اللاجئين و خاصة في المخيمات التي لم يجري عليها أي عملية تطوير منذ إنشائها.

 

و قد أوضح رؤساء الاونروا على أن وكالة الغوث بدأت بدراسة حقيقية لعملية تطوير المخيمات مشددين على ضرورة أن يتم توفير حياة كريمة للاجئين فلا يعقل أن يبقى اللاجئ الفلسطيني يعيش في منازل بسيطة و لا تصلح للعيش نتيجة قدمها و عدم إجراء أي تغيرات عليها منذ تم إنشائها قبل عشرات السنين منوهين ان الاونروا في الآونة الأخيرة قامت بتنفيذ سلسلة من المشاريع تخدم جموع اللاجئين و انه في الوقت الحالي يتم تنفيذ مشاريع البنية التحتية في محافظة خان يونس و النصيرات .


و اتفق المجتمعون على انه يجب بكافة الأحوال تطوير المخيمات الفلسطينية بحيث تتناسب مع الزيادة الطبيعية للسكان و خاصة أنها تعتبر المأوى الوحيد للاجئين الفلسطينيين كما و يجب توفير لهم متطلبات الحياة الأساسية لحين تحقيق حق العودة و انتهاء آخر حالة لجوء فلسطينية .

 و أوضح رؤساء المناطق أن السيد تيرنر مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة سيقوم بسلسلة زيارات مكوكية للمخيمات الفلسطينية للاطلاع عن قرب على أوضاع اللاجئين.

و في ختام اللقاء اتفق المجتمعون على ضرورة تكثيف اللقاءات من اجل دراسة أهم احتياجات المخيمات و تنفيذ المشاريع حسب أولوية كل مخيم لتنفيذها حين يتوفر الدعم المالي اللازم .

 

--
تنويـــه : اشترك بالعاجل للفلسطينية ا أرسل النص FOLLOW pressps من موبايلك برسالة قصيرة الى الرقم 37373 من شركة جوال او الرقم 40404 من شركة الوطنية موبايل / الخدمة مجانا
=================================
**** الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام ****
*** The Palestinian Network for Press and Information ***
للـنـشــــر : ‏pressps@googlegroups.com
للمراسلة: info@pressps.com
الموقع الإلكترونى : Www.pressps.com
الشبكة عبر الفيس بوك : http://www.facebook.com/palestine.press
=================================
زملائنا الكرام // " الفلسطينية " عطاء لا متناهى .. عمل بلا حدود .. إلتزام بالأخلاق .. عطاء بلا حدود .. عنوان للتميز ...
=================================
اخلاء مسؤولية: جميع المشاركات في الشبكة تعبر فقط عن رأي مرسلها
فنحن لا نتبنى اي طرح سياسي و ما يرد علينا ننشره و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظرنا
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام" في مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى pressps@googlegroups.com.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment