Monday 13 June 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يستنكر إنفجار فردان ويرى فيه بصمة لطابور خامس






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يستنكر إنفجار فردان ويرى فيه بصمة لطابور خامس
 
استنكر المؤتمر الشعبي اللبناني الإنفجار الذي استهدف بنك لبنان والمهجر في منطقة فردان، ورأى فيه بصمة لطابور خامس يسعى لإستغلال اللحظة المناسبة بهدف ضرب إستقرار لبنان.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر":  نحمد الله أن لا خسائر في الأرواح بالتفجير الإجرامي الذي استهدف بنك لبنان والمهجر، لكن لا شك أن الخسائر الإقتصادية كبيرة، خاصة وأن العبوة الناسفة استهدفت أحد المصارف اللبنانية في بداية فصل السياحة، وفي ذلك مؤشر كبير إلى أن هناك طابوراً خامساً ما يزال يصر على زج لبنان في أتون النار الإقليمية المتنقلة  في أكثر من بلد عربي، وبالرغم من ذلك فلا مبرر للذعر خاصة وأن الجيش اللبناني والقوى الأمنية يقومون بواجبهم ويحققون النجاح ضد الشبكات التخريبية والمتطرفة.
إن هذا التفجير الإجرامي يستهدف لبنان كله من خلال ضرب سلمه الأهلي والإستقرار عبر إشعال فتنة عجزت عنها كل التفجيرات الإرهابية السابقة، وهو ما يستدعي الحذر الوطني الشامل وعدم الإنخراط في هذا المخطط المشبوه أو التسرع باطلاق الإتهامات غير المسؤولة وردات الفعل غير الحكيمة، وترك الأجهزة الأمنية تلاحق الفاعلين وتكشف الجريمة وخلفياتها لمعاقبة مرتكبيها.
إننا نسأل الشفاء العاجل للجريح الذي سقط في الإنفجار، نوجّه التحية لمتطوعي هيئة الإسعاف الشعبي في منطقة الزيدانية عائشة بكار بقيادة الأخ سمير كنيعو، والذين كانوا أول من لبى نداء الواجب الإنساني فور سماعهم صوت التفجير.
---------------------------------------- بيروت في 13/6/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment