Wednesday 25 January 2017

{الفكر القومي العربي} إحتفال في الهبارية لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس اتحاد قوى الشعب العامل





         Logo Arkoub02  
علم وخبر 183/أ.د.
 
إحتفال في الهبارية لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس اتحاد قوى الشعب العامل
كمال شاتيلا: أشرف لنا أن نكون أحراراً خارج السلطة وليس أتباعاً في داخلها
 
أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا احتفالاً، لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس اتحاد قوى الشعب العامل كبرى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني.
الإحتفال الذي اقيم في منزل الصيدلي الدكتور علي حديد في الهبارية، وتخلله غداء للمناسبة، حضره حشد من فعاليات البلدة تقدمهم رئيس البلدية أحمد بركات وأعضاء من المجلس البلدي، والمختاران محمد زكي شبلي وعرفات عيسى، ويثت في خلاله أناشيد وطنية وقومية واتحادية ومقاطع من أقوال الرئس الراحل جمال عبد الناصر ورئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا.
افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم نشيد الإتحاد، وتحدث فيه عضو قيادة الهيئة المحامي كمال حديد الذي عرض ظروف انطلاقة اتحاد قوى الشعب العامل في منتصف الستينيات، بعد تصاعد الهجمة على المشروع القومي النهضوي بقيادة جمال عبد الناصر، ولفت الى أن مسيرة الاتحاد تميزت دوماً بالتحدي لكل عوامل اليأس والإنحراف عن الخط الوطني والقومي.
وألقى رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان كلمة الاخ كمال شاتيلا حيث نقل تحياته الى الحضور، وقال: لقد واجهتم الصهاينة بكل ايمان وصمود واندفاع، وأحبطتم خططه في التهويد والادارة المدنية، وكنتم على خط المواجهة المستمرة مع العملاء والاتباع، فدمّرتم الادارة المدنية وتعليم العبرية وشكلتم نموذج المقاومة الشعبية. واذا كان النظام يعاقبكم حتى الآن في اهمال المنطقة انمائياً، فقد ميّزتم بين معارضة النظام وبين الولاء للوطن، فكنتم ولا زلتم طليعة الوطنيين الشرفاء تتصدون للفساد والتطرف والانقسام، تقدمون أغلى التضحيات في سبيل عروبة لبنان ووحدته.
واضاف: إننا فخورين بنضالكم والتزامكم حقوق الشعب الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية، وإن اخلاصكم لقضية فلسطين هي الترجمة الفعلية لايمانكم بالعروبة التي هي الحل لمشاكل الامة، والوحدة هي عنوان النهضة العربية مهما تكالبت القوى الاستعمارية الوحشية علينا.
ولفتا الى أن كل الضغوط والعقوبات والحصار على العروبيين من جانب قوى محلية واقليمية ودولية هي شهادة على سلامة الخط والنهج والالتزام بالقضية، فنحن نعتز بمسيرة الاتحاد على مدى اثنتي وخمسين عاماً لانها مسيرة شجاعة الموقف وحرية القرار، وهذه امانة لديكم، ونحمد الله ان وحدتنا الاتحادية كانت الصخرة التي تحطمت عليها كل المخططات المعادية، لا نفع معنا الحصار ولا الابتزاز ولا المنافي، نحن من يحاصر الحصار وأشرف لنا ان نكون خارج معادلة السلطة ونحن أحرار من أن نكون اتباعاً لقوى اقليمية ودولية.
وشدد على أن تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا تبقى قضيتنا الاساس، وسوف نستخدم كل الوسائل المتاحة لتحريرها من العدو الصهيوني شاءت السلطة أم ابت، داعياً الى النضال ضد الفساد والتطرف، والإلتفاف حول هيئة أبناء العرقوب فهي التعبير النضالي عن المنطقة وخط المواجهة وطليعة المدافعين عن حقوق الناس.
---------------------------- 25/1/2017
 
هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا: بيروت-رأس النبع-جادة بشارة الخوري-سنتر بيروت الكبرى-ط7
هاتف وفاكس: 644235/01- خلوي: 269565-771198/03
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment