Thursday 5 January 2017

{الفكر القومي العربي} مقالات صحيفة الحرية


سلمت يمينك أيها المقاوم القسامي الصنديد، أيها الجندي الفلسطيني المجهول، بقلم مصطفى يوسف اللداوي

سلمت يمينك أيها المقاوم القسامي الصنديد، أيها الجندي الفلسطيني المجهول، يا من ضغطت سبابتك على زناد بندقيتك قبل أكثر من سنتين، فأصابت رصاصةٌ من بندقيتك رأس ضابطٍ صهيوني كبيرٍ، مغرورٍ بنفسه، مختالٍ بجيشه، واثقٍ بنصره، فاخترقت جمجمته، وهتكت مخه، واستقرت في رأسه، لتصيبه بغيبوبةٍ كاملةٍ جعلته طريح الفراش ميتاً لأكثر من سنتين منذ عدوان جيش كيانه على قطاع غزة صيف العام 2014.

العراق من معبر للمخدّرات إلى مصنع لها



http://images.al-monitor.com/almpics/2016/12/GettyImages-186230134.jpg/GettyImages-186230134-570.jpg

بغداد- يفسّر كشف قضاة مختصّون في العراق، في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، تأسيس معامل لإنتاج المخدّرات كمادّة الكريستال، عن تحوّل البلاد من كونها ممرّاً للمخدّرات بين دول الإقليم المجاورة إلى منتج لها، على أيدي تجّار طوّروا تجارة مادّة الكريستال إلى صناعة محليّة لها، مستغلّين ضعف الإجراءات الرقابيّة في بعض المنافذ الحدوديّة، وهو تطوّر مثير يفسّر تزايد حوادث اعتقال تجّار المخدّرات والمدمنين عليها، وكان أحدثها في 20 كانون الأوّل/ديمسبر 2016، حيث أعلنت وزارة الداخليّة العراقيّة، عن اعتقال مجموعة من ستّة أشخاص تروّج للمخدّرات، من مركز عمليّاتها في أحد إسطبلات الخيول في منطقة أبو غريب في غرب بغداد.

لماذا تعتقد تركيا أنّ مؤتمر الأستانة مُخصّص لتقاسُم الغنائم في سوريا؟ ساعود جمال ساعود


ساعود جمال ساعود
تركيا اليوم طرف والتساؤل ها هنا هل فرضت نفسها أم أن هناك مَن فرضها بالقوة؟ ولعلّ الجواب بيد أمريكا التي اختارتها أن تكون مترجماً وبوابةً وأداةً لسياساتها، وأثمر التفويض الأمريكي بتحقيق بعض النتائج المتوخّاة من الحرب على سوريا، فقد دعمت بالسلاح ودمّرت بنى تحتيه سورية، وحاربت الكرد خارج حدودها ونجحت بإبعادهم عن حلم دولة كردية تهدّد أمن تركيا.
الخطوات التركية الأخيرة ليست إلا محاولة لكسب الوقت وملء الفراغ ووقف سلسلة الهزائم التي تعرّضت لها
الخطوات التركية الأخيرة ليست إلا محاولة لكسب الوقت وملء الفراغ ووقف سلسلة الهزائم التي تعرّضت لها
منذ بداية الأزمة السورية وتركيا تحاول التروّيج لنفسها كدولة اقليمية صاعدة يطمح ساستها للوصول إلى مصاف الدول المتقدّمة، أو على الأقل الظهور بمظهر المتفوّق إقليمياً، والثمن تسخير الدولة التركية كأداة لتنفيذ أجندة الدول الغربية، فكان تقديمها لنفسها كطرفٍ أساسي في الأزمة السورية، فتدخّلت تركيا عبر تقديم الدعم اللوجستي للجماعات المسلّحة الإرهابية، تطوّر ذلك في ما بعد إلى التدخّل عسكرياً بهدف مباشر حقيقي لمحاربة الأكراد على الأرض السورية تجلّى ذلك عبر تدخّلها  بمدينة الباب السورية، حيث روّج البعض آنذاك إنه اتفاق خفّي بين روسيا وتركيا من قبل.

قرا: نحن وراء زيارة الحاخامات للبحرين وابنة ملكها تعالجت في إسرائيل

قرا: قادة بحرينيون شاركوا في إشعال شمعدان في الكنيس ورقصوا سوية مع اليهود
نائب وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل أيوب قرا، يكشف لصحيفة هآرتس أنه يقف وراء زيارة وفد الحاخامات اليهود إلى البحرين، وأن إبنة ملك البحرين تعالجت في إسرائيل، وأن لإسرائيل علاقات مع جميع الدول الخليجية تقريباً. ويرى أن المكان الأكثر إشكالية بالنسبة للجاليات اليهودية هو إيران، حيث من الصعب إقناعهم بالهجرة إلى إسرائيل، لكنه أخذ على عاتقه هذه المهمة.

لماذا أحبّت قطر ثورات "الربيع" كل هذا الحب؟ رفعت سيد أحمد

رفعت سيد أحمد

رفعت سيد أحمد

كاتب ومفكر قومى من مصر. رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث القاهرة. دكتوراه فى فلسفة العلوم السياسية من جامعة القاهرة – 1987. صدر له ثلاثون مؤلفاً وموسوعة عن الإسلام السياسى والصراع العربى الصهيونى
في هذه الأيام وفي ذكرى ما سُمّي بالربيع العربي، ثمة أمر مُحيّر ارتبط بذلك الربيع، أمر يدعو إلى الدهشة والتساؤل حقاً. ما الذي يدفع بـ"إمارة" صغيرة إلى أن تُنفق من أموال شعبها ما يزيد على 10 مليارات دولار في أقل من ست سنوات منذ اندلاع ما سُمّي الربيع العربي على دعم تنظيمات وجماعات دينية وسياسية تمارس الإرهاب والذبح رغم أن القنوات التابعة لها تُسمّيها بـ"الثوار"؟ ما السبب؟

موسكو تردّ على واشنطن: تمارسون سياسة الأرض المحروقة

كوناشينكوف: واشنطن هي من تمارس سياسة الأرض المحروقةالميادين نت -وزارة الدفاع الروسية تتهم واشنطن بأنها تمارس سياسة الأرض المحروقة ردّاً على اتهامات بهذا الشأن صادرة عن مدير وكالة المخابرات الأميركية ضد موسكو، وتعلن أن القوات الجوية الفضائية الروسية حرررت بالتعاون مع الجيش السوري، 12360 كيلومتراً مربعاً من أراضي سوريا من قبضة المسلحين.
كوناشينكوف: واشنطن هي من تمارس سياسة الأرض المحروقة
قالت وزارة الدفاع الروسية إنّ واشنطن "تمارس سياسة الأرض المحروقة في مختلف دول العالم"، وذلك ردّاً على اتهام مدير وكالة المخابرات الأميركية جون برينان لموسكو بالقيام بهذا الأمر.

خلايا الإرهاب النائمة! : عائشة سلطان



التعليقات التي تجرأ أصحابها وجاهروا بكتابتها على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على حادثة القتل المرعبة التي ارتكبها أحد المجرمين المصابين بانفصام حاد في شخصيتهم وذهنهم الإنساني، تشير وبشكل لا يقبل النقاش إلى وجود أمثال هذا المجرم فيما بيننا، إنهم الخلايا النائمة للإرهاب الحقيقي، فمن يشمت في الضحية ويبرر فعلة القتل، ومن يضع نفسه مكان الخالق فيحلل القتل باعتباره قضاء عادلاً لمجموعة من مرتادي الملاهي الليلية.

عام حصاد سنوات الفوضى العربية صبحي غندور*


سيكون هذا العام الجديد، عام حصاد سنوات الفوضى العربية. فقبل ست سنوات، تردّد في "ميدان التحرير" بالقاهرة شعار: "الشعب يريد إسقاط النظام". ثمّ أصبح هذا الشعار عنواناً لانتفاضاتٍ شعبية عربية في أكثر من مكان. لكن لم يكن واضحاً في كلّ هذه الانتفاضات "كيف سيكون إسقاط النظام" ثمّ ما هو "البديل الذي يريده الشعب"، وأيضاً، ما هو الخطّ الفاصل بين "إسقاط النظام" و"عدم سقوط الوطن". فهذه الانتفاضات بدأت بإرادة شعوبٍ مقهورة، لكنّ معظمها انحرف إلى مسار أجندات وصراعات إقليمية ودولية بعضها استهدف تقسيم الأوطان وتدويل أزماتها الداخلية.
حتّى الآن، وحدها التجربة التونسية استطاعت إلى حدٍّ ما أن "تسقط النظام" بطريقةٍ سلمية ودون تداعياتٍ خطيرة على أمن الوطن ووحدته، وعلى وحدة الشعب فيه. فتجارب الانتفاضات العربية الأخرى سادها ويسودها الكثير من أساليب العنف أو غموض المصير الوطني. لكن رغم أهمّية "التجربة التونسية"، فإنّ تأثيراتها الإيجابية بقيت في حدود مكانها، بينما ما يحدث الآن في البلدان العربية الأخرى هو الذي يقرّر مصير الأمّة كلّها معاً.

الأربعاء، 4 يناير، 2017

الفوضى.. لتمهيد الطريق لعودة الإرهاب إلى الجزائر زكرياء حبيبي

لماذا اندلعت أحداث الشغب بمدينتي بجاية والبويرة مع بداية العام الجديد؟ أولا يُذكرنا ذلك بأن أحداث "«الربيع العربي»" اندلعت هي الأخرى مع بداية 2011، وأكثر من ذلك كله أن أحداث بجاية تأتي بعد انتصار حلب في سوريا، وانطلاق مسار التسوية الذي ترعاه كل من روسيا وتركيا وإيران، بعيدا نوعا ما عن الضغط الأمريكي، وهي التسوية التي يُرتقب معها عودة آلاف الإرهابيين إلى بلدانهم، ونخص بالذكر آلاف الإرهابيين التونسيين، الذين باتت عودتهم تُؤرّق سلطات بلادهم، بل وترمي بظلالها على الوضع الأمني في الجزائر على وجه التحديد، وهو الأمر الذي دفع بالجزائر إلى إعلان شبه حالة طوارئ على حدودها الشرقية لمنع تسلل الإرهابيين العائدين من سوريا والعراق.

متى؟ ومن سيضع حدّا ل"حرب الملهاة" على اليمن؟ نبيل نايلي*


"تمكّنت الطّلعات الجويّة التي شارك فيها صقورنا البواسل، مع أشقّائهم في دُول التحالف، بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة والدّول المجاورة من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني". مقتطف من بيان وزارة الدفاع السعودية.
نقلا عن تقرير نشرته "مجلة لو كنار أونشينيه، "Le Canard Enchaîné الفرنسية أرسلته سفارة فرنسا بواشنطن إلى الحكومة الفرنسية، بخصوص حرب السعودية في اليمن، تقرير تضمّن معلومات مُرعبة وأرقاما مُفزعة وصادمة ومخجلة في آن، منها: - "مصرع 10 آلاف، بينهم 4 آلاف من المدنيين"،
- " أن "عاصمة الحزم" والمنخرطين فيها قد جعل 80% من الشعب اليمني في حاجة إلى المساعدات الاجتماعية للعيش ضمن الشروط الأدنى المنصوص عليها دوليا"،
- " أنّ نسبة النّازحين قدّرها التقرير ب2 مليون و200 ألف يمنيّ، داخل اليمن"، - "أنّ 400 ألف طفل يمنيّ يُعانون من أمراض خطيرة بسبب نقص التغذية والأدوية ومضاعفات النّزوح"،

المُوساد والفتنة العمياء في الجزائر عميرة ايسر


عميرة ايسر يكتب : لماذا الهجوم الشرس على الجزائر وفي هذا التوقيت تحديدا؟يعتبر الموساد الصهيوني من أهم أجهزة المخابرات العالمية التي عملت جاهدة طوال سنوات على تغيير العقيدة الوطنية لشعب الجزائر والتركيز على فئة الشباب،التي تعتبر الوقود المحرِّك لكل الثورات العبرية التي كانت أياديه السَّوداء وراء تحويرهاَ عن مسارهاَ بهدف تدمير البلدان العربية.وتنفيذ الإستراتيجية الصُّهيونية والتي تهدف إلى تفتيت وتدمير كل الدُّول العربية الكبرى التي تستطع أن تكون جيوشها في مواجهة الجيش الصُّهيوني الغاصب،وعلى رأسها العراق وسوريا ومصر والجزائر،فهذه الدُّول المحورية في منظومة الدفاع العربية قامت دولة بني صهيون ويدها القوية المتمثلة في أجهزة استخباراتها والتي لها فروع في كل دول العالم تقريبا "كآمان،والشيت بين،والموساد" والتي تعمل بالتَّنسيق والتًّماهي مع أجهزة مخابرات عربية وغربية،تتبادل معها المعلومات المُخابراتية والتي مكنتها من استهداف مناضلين كبار كالمهدي بن بركة ومحمد بودية وكذلك كمال عدوان وأبو جهاد إلى محمود المبحوح وغيرهم من شهداء الأمة،الذين حاربوا الصَّهاينة وكل الأنظمة العربية والمخابراتية المرتبطة بهم عضوياً.

يهود اليمن واغراء السفر إلى الأراضي المحتلة...تفاصيل خطيرة

يعيش المئات من أبناء الطائفة اليهودية في اليمن منذ آلاف السنين، حيث يتواجدون بشكل كبير في منطقة "ريدة" بعمران ومنطقة "آل سالم" في صعدة ومن قبل ذلك كانوا يمتلكون حيا كاملا وسط صنعاء ما يزال حتى اليوم يسمى " قاع اليهود" نسبة إلى سكانه من أبناء الطائفة اليهودية التي اشتهرت بالأعمال الحرفية والتجارية.

مؤخراً وبالتحديد منتصف العام 2016 هاجرت عدد من الأسر بطريقة سرية إلى الأراضي المحتلة، حاملة معها مخطوطات ونسخا نادرة من التوراة، اعتبرها ناشطون يمنيون إرثا ثقافيا خاصا باليمن، في حين اعتبرها آخرون حقا خاصا بأبناء الطائفة ومن حقهم التصرف بها، لكن اللافت في الموضوع هو طريقة سفرهم السرية،  والرعاية المتكاملة التي حظيو بها في رحلة السفر وحتى وصولهم إلى تل أبيب حيث استقبلهم وفد رفيع يتقدمهم رئيس وزراء الكيان الصهيوني" بنيامين نتنياهو".

خطط سعودية ارهابية لعرقلة حل الأزمة السورية سياسيا


القدس/المنـار/ التطورات الايجابية في الساحة السورية، وسقوط مخططات التقسيم وتدمير الدولة السورية أثارت غيظ النظام الوحشي الوهابي في الرياض، ومع استبعاد هذا النظام عن أية اتصالات وتحركات تشارك فيها ايران وروسيا وتركيا، لجأ الى الى أكثر من جهة للتشاور بشأن الوضع الجديد، المتجه نحو حل سياسي للأزمة السورية، والذي فرضته انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في حلب وغيرها.
دوائر سياسية في أكثر من عاصمة وحسب تقارير استخبارية دبلوماسية، ترى أن النظام الوهابي التكفيري اتفق مع دول خليجية وقيادات في عصابات ارهابية، على ضرورة تخريب العملية السياسية في سوريا، ومحاولة تفجير الاوضاع عسكريا، لأن هذه الاطراف لا تؤمن ولا تريد حلولا سياسية، ومتمسكة باستمرار الحرب الارهابية على الاراضي السورية.

(في عملية نوعية) - "حزب الله" يقتل مسؤولا كبيرا في "الموساد" في قلب تل ابيب..

تونس-الاخبارية-

كشفت "اسرائيل"، عن إمكانية إرتباط عملية إطلاق النار التي حصلت يوم امس في تل ابيب، بثأر حزب الله للشهيد القيادي سمير القنطار.
وقالت مصادر "اسرائيلية" أن "منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب هو من فلسطينيي اراضي عام 1948، من سكان وادي عارة في منطقة المثلث الشمالي في الداخل الفلسطيني".
وأفادت المصادر، أن "أحد قتلى عملية تل أبيب هو مسؤول جهاز العمليات الخارجية في الموساد" والبعض ربط منصب احد القتلى وتهديدات حزب الله الاخيرة.
واكد الخبير في الشؤون الاسرائلية الدكتور عمر جعارة: "الاحتلال أشار بأصابع الاتهام اتجاه حزب الله تحديدا، فالعملية نوعية في كل مقايسها". واشار معلقون اسرائيليون الى ان "حزب الله" تعهد تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين في الايام الاخيرة.

الارهابيون يبشرون بالمسيحيه دون ان يدروا رفيق رسمى


صورة ملف Rafek Rasmy الشخصي

( اتحدث هنا عن الافراد الذين اعتنقوا الفكر الارهابى وليست الدول او او او )   هم واهمون  انهم يبثون الرعب فى نفوس الاقباط بتلك الحوادث المتكرره  لنحرهم وقتلهم ، وهذا قمه فى الغباء لانهم لايفهمون المنطق الانسانى  عبر الزمان ولا يفهمون سوى منطق الغابه  منطق الحيوانات المفترسه 
 ولا يفهمون سيكولوجيه العالم ولا نفسيه البشر  ولا  الاقباط بل يتعاملون معهم وكانهم يفكرون مثلهم بنفس الغباء البالغ  ويخضعون لنفس منطقهم  المريض  ،ولا يفهمون ابدا ان المسيحيه انتشرت حول العالم اجمع فى كل العصور بالاضطهاد من كافه الذين لهم منطق الغابه امثالهم
 عبر التاريخ كله  فكلما استشهد منهم عددا امن بمسيحيتهم مئات و الوف  ولنا فى التاريخ عبره ، ماذا حدث لدقلديانوس ونيرون وغيرهم الكثيرون الذين اقسموا ان يفنوا المسيحيه  تماما ، فقتلوهم حتى صارت دمائهم بحورا  تغطى ارجل الخيل فى الشوارع  ماذا حدث ا لهولاء الملوك  ماتوا  شر ميته وانتشرت المسيحيه وغزت العالم اجمع ، كيف حدث هذا ؟ عندما راى غير المسيحيين مدى تمسكهم بايمانهم ولم يضحوا بايمانهم  حتى الموت بل كانوا يذهبون الى الموت بفرح بالغ  انتشرت اكثر وامن بها الان اكثرمن     اثنين وربع       مليار  حول العالم وهى اكبر  دين فى العالم انتشارا ، اذا قتلهم عمل على زياده الايمان بدينهم

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment