Tuesday 30 January 2018

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الرئيس نبيه بري قيمة وطنية كبرى.. وأي إساءة إليه هي إساءة لكل لبنان




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا: الرئيس نبيه بري قيمة وطنية كبرى.. وأي إساءة إليه هي إساءة لكل لبنان
المطلوب من الوزير باسيل التخلي عن طروحاته الطائفية وليس فقط الإعتذار.. والموقف الحيادي لرئيس الحكومة لا ينسجم مع الرأي العام المتمسك بالدستور
رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني أن الرئيس نبيه بري يمثل قيمة وطنية كبرى، وأن أي إساءة توجه إليه هي إساءة لكل لبنان.
وقال شاتيلا في بيان: لقد أصابنا السخط على الإساءة الفظيعة التي وجهها وزير الخارجية جبران باسيل لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وهي إساءة تصيب كل لبنان، مرفوضة ومردودة على أصحابها، ولا تنال من القيمة الوطنية الكبرى التي يمثلها دولة الرئيس بري الذي كان وما يزال صمام أمان لوحدة لبنان ومؤسساته الدستورية، وحارساً للإستقرار والسلم الأهلي في أحلك الظروف.
إن دولة الرئيس نبيه بري يتحرك منذ فترة طويلة لتطبيق دستور الطائف وحماية الميثاق الوطني، ولذلك يتعرض لحملات مغرضة من جانب قوى عصبية طائفية تريد اعادة البلد الى ما قبل الطائف.
ان التهجم على دولة الرئيس نبيه بري يصيب كل لبنان والرأي العام المتمسك بالدستور، ولا يمس فقط فريقاً معيناً. وفي هذه القضية لا حياد، بل المطلوب موقف من كل فريق سياسي ينحاز كلياً الى تطبيق الدستور، وبالتالي فإن حياد رئيس الحكومة في هذه المسألة لا ينسجم أبداً مع الرأي العام، بل هو موقف مصلحي شخصي لا يهتم بأهمية تطبيق الدستور.
إنها ليست المرة الأولى التي تصدر عن السيد باسيل تصريحات تحمل في طياتها عصبية طائفية تجاوزها اللبنانيون الاحرار، ولا نظن ان القوى الاساسية في التيار الوطني الحر تقبل تفجير صراعات طائفية تستهدف الاستقرار وتؤدي الى بعث جديد لقوى التطرف لن يكون بأي حال لمصلحة هذا "التيار".
ان المطلوب ليس فقط اعتذار الوزير باسيل من دولة الرئيس نبيه بري، بل أيضاً التخلي عن كل طروحات العصبية الطائفية التي تضرب الوحدة الوطنية في الصميم.
 
------------------- 30/1/2018
  Email: almawkef@yahoo.comkamalchatila@hotmail.com بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Virus-free. www.avg.com










--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment