Monday 30 April 2012

{الفكر القومي العربي} خلف: الاسناد الجماهيري لقضية الأسرى يتسع ليتحول الى حركة شعبية

خلال كلمة له باسم "الديمقراطية" في خيمة الاعتصام بغزة

خلف: الاسناد الجماهيري لقضية الأسرى يتسع ليتحول الى حركة شعبية

 

أكد محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان الالتفاف الجماهيري والشعبي لاسناد قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي بدأ يتسع ويأخذ مداه ليتحول الى حركة شعبية عارمة تمثل الركيزة الأولى في كافة القضايا الوطنية لشعبنا، وخاصة ان الاسرى اتخذوا قرارهم بأيديهم للدفاع عن حقوقهم وانجازاتهم.

جاء ذلك خلال مشاركته في كلمة للجبهة الديمقراطية، اليوم الاثنين، في المسيرة الجماهيرية لذوي الأسرى في يومهم الاسبوعي، التي انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر الدولي الى خيمة الاعتصام في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة، بمشاركة عدد من القوى والفصائل الفلسطينية وجماهير واسعة من أبناء شعبنا.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية على أن قضية الأسرى هي أحدى القضايا المصيرية التي تحدد مستقبل الحركة الأسيرة وانتزاع حقوقها وانجازاتها التي سلبت منها اثر اقرار قانون شاليط. مضيفاً: لذا كان من الواجب امام شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية ومؤسساته، الوقوف الى جانب الأسرى في معركتهم الوطنية دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم.

ونوه خلف الى ان الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الأسرى بممارسة كافة أشكال التعذيب والاعتقال الاداري والابعاد والاهمال الطبي ومنع الزيارات لذوي قطاع غزة، لذا يستدعي محاسبتها لانتهاكها كافة أشكال حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية وخصوصا بحق الأسرى.

هذا ودعا محمود خلف، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية الى الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف ممارساته التصعيدية بحق الأسرى، المخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

قطاع غزة/ فلسطين

30/4/2012


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment