Monday 30 April 2012

{الفكر القومي العربي} بيان صادر عن الأطر العمالية التقدمية بمناسبة الأول من أيار.. عيد العمال العالمي.

بيان صادر بمناسبة عيد العمال العالمي 2012

عاش الأول من أيار

فرص عمل للعاطلين عن العمل وتأمين دخل شهري يوفر حياة كريمة...

عمال فلسطين يساندون الأسرى في سجون الاحتلال في إضرابهم العادل عن الطعام

يا جماهير عمالنا البواسل :

يحتفل عمال العالم وشعوبه المضطهدة في الاول من ايار بعيدهم عيد العمال العالمي الذي جسدته الارادة والقوة والصمود العمالي واصبح رمزاً لنضال العمال في مختلف اماكن تواجدهم ومن مختلف مواقع عملهم وتعدد مهنهم واشكال انتاجهم .

جسد هذا التاريخ ( ايار 1886 ) تضحيات العمال وجسد الفعل والتضامن الثوري من اجل الحرية والتقدم الاجتماعي ومن اجل الحقوق المشروعة في يوم عمل من 8 ساعات واسس جديدة في حياة العمال , في الاول من ايار يجدد العمال استعدادهم لاستمرار كفاحهم من اجل حرية ومستقبل شعوبهم وبلدانهم , من اجل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحقوق المدنية ومن اجل الحرية والعدالة الاجتماعية من اجل الانتصار والشموخ والقوة والارادة والبناء والحياة .

تحتفل الطبقة العاملة الفلسطينية في ظروف تشتد يومياً صعوبتها بازدياد مضطرد بنسبة البطالة ووصولها معدلات مرتفعة وتتسع حالة الفقر, ويزداد غلاء الاسعار، وينخفض مستوي المعيشة ,وتزيد الاعباء الاقتصادية حيث لا تستطيع الاسرة الفلسطينية توفير الحد الأدنى من الحياة بكرامة انسانية , في ظل عجز وفشل الحكومات الفلسطينية من ايجاد حل لمشكلات البطالة والفقر التي يعيشها المجتمع الفلسطيني , لقد اكدت التجربة غياب المسؤولية واستمرار حالة العجز الدائم عن الخروج من هذه الحالة .

عمالنا البواسل :

يأتي عيد العمال هذه العام وازمة الكهرباء والوقود منتشرة في قطاع غزة اضافة لغياب الحريات العامة والنقابية واستغلال ارباب العمل للعمال وغياب قانون العمل والضمان الاجتماعي والحد الأدنى للأجور , وحال النقابات والقائمون عليها يزداد ضعفا حيث باتوا يتنازعون الشرعية من بعضهم البعض مستقبلين عيد العمال بمزيد من الفرقة والشرذمة بدلا من الوحدة والتلاحم.

يأتي ايار محملاً بمطالب عمالية مازال العمال ينتظرون تحقيقها او حتي السماع بتحقيقها " صندوق الضمان الاجتماعي , صندوق الحماية الاجتماعية ضد البطالة والشيخوخة والعجز الصحي , صندوق التكافل الاجتماعي , تطبيق قانون العمل بتوفير بيئة صحية و مهنية للعاملين في القطاع الخاص, وبغياب شروط الصحة والسلامة المهنية, وقانون النقابات العمالية, او توفير فرص عمل تحميهم وعائلاتهم من الضياع بدلا من الجري وراء سراب وأوهام الوعود المتكررة .. صمود ضد الحصار للفقراء والعاطلين عن العمل ...صمود سنوات الانتظار علي فتات الحكومات الفلسطينية المتعاقبة .. والمطالبة برفع معدل الأجور للعاملين في القطاع العام بما يتلاءم ومعدلات التضخم الاقتصادي والتآكل في الرواتب وتجاهل حقوق ابناء القطاع , وعدم استيعاب الخريجين وغياب تنظيم سوق العمل .

في الاول من ايار ما زال القلق والحيرة والاعباء تتزايد والحريات غائبة والانقسام مستمر والاحتلال مازال يتمدد بالاستيطان  والقدس تهدد والمصالحة تراوح مكانها , وما زال العمال يعانون .. والحصار والعدوان الصهيوني مستمر ..

 

عمالنا .. ابناء شعبنا .. اننا في الأطر العمالية التقدمية وبهذه المناسبة نؤكد علي مطالبنا ومطالب عمالنا وشعبنا .. علي :

1-  الإسراع بانجاز  المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام السياسي وفقاً لاتفاقي القاهرة والدوحة وكل ما تم الاتفاق عليه وطنيا بما يخفف من معاناة شعبنا وعمالنا وفقرائنا.

2-  الوقوف الي جانب اسرانا البواسل في مواجهة الاحتلال , وفي مطالبهم العادلة بتحريم الاعتقال الإداري والعزل وفي اعتبار اسري الثورة اسري حرب وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة .

3-  ضمان الحق بالتنظيم النقابي كحق مشروع للعمال كفله دستورنا ومواثيق العمل العربية والدولية.

4-  الإسراع في تنفيذ سريان قانون التقاعد العام ليشمل القطاع الخاص ,وتطويره بما يضمن حماية العاطلين عن العمل .

5-  نطالب بتأمين مقومات الحياة الكريمة لشعبنا ,وتوفير الكهرباء والوقود وسائر الخدمات الاجتماعية وعلي السلطات الحاكمة أن تتحمل مسئوليتها .

6-  نطالب السلطة في غزة ورام الله بوضع حلول لمشكلتي البطالة والفقر واعتبارها مهمة وطنية ملحة.

7-  نطالب السلطة بالعمل علي جلب استثمارات منتجة وفتح سوق العمل وكذلك البحث عن سوق لعمل الخريجين والعمال المهرة وفتح برامج التأهيل والتدريب للعمال.

8-  نطالب الأونروا بتحمل مسؤوليتها تجاه ابناء شعبنا وبزيادة برامج التشغيل وبدعم المشاريع الصغيرة وباستيعاب الخريجين .

9-      ندعو النقابات والاتحادات العمالية العربية والدولية إلى دعم ومساندة قضيتنا العادلة والعمل على مقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني باعتبارها نظام عنصري على غرار نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا والذي هزمته إرادة وتوحد الشعوب الحرة .

10- ندعو الحركة النقابية العمالية إلى تعزيز الديمقراطية بالنقابات والمؤسسات النقابية , والى تعزيز الوحدة الحقيقية بما يكفل تعزيز قدرتها على مواجهة الظروف والتحديات.

 

كل التحية والمجد لعمالنا في عيدهم

كل التحية لأسرانا لصمودهم في وجه الجلاد

كل التحية للذين شيدوا الحاضر وصنعوا المستقبل لنا

معاً وسوياً من اجل تحقيق امال شعبنا بالحرية والاستقلال

عاش الأول من أيار .. عاشت نضالات الطبقة العاملة

 

كتلة الوحدة العمالية                الكتلة العمالية التقدمية

تجمع المبادرة العمالية               كتلة التضامن العمالية

جبهة العمل النقابي التقدمية

قطاع غزة/ فلسطين

30/4/2012


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment