Thursday 26 April 2012

{الفكر القومي العربي} وفد من لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل يزور العماد ميشال عون

المؤتمر الشعبي اللبناني

      مكتب الإعلام المركزي      

 

 

وفد من لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل يزور العماد ميشال عون

كمال شاتيلا: النسبية أساس الإصلاح السياسي والإقتصادي والإجتماعي

 

زار وفد من لجنة متابعة "مؤتمر بيروت والساحل" (العروبيون اللبنانيون) برئاسة كمال شاتيلا، رئيس تكتل الإصلاح والتغيير العماد ميشال عون، في دارته بالرابية، حيث تم البحث بآخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وضم الوفد: نائب رئيس التنظيم الشعبي الناصري خليل الخليل، عضو قيادة حزب الحوار الوطني العميد السابق رسلان الحلوة، عضو قيادة حركة الناصريين المستقلين – المرابطون غسان الطبش، عضوي المؤتمر الشعبي اللبناني المهندس سمير الطرابلسي والمحامي محمد عفرة، المنسق العام لهيئة الاسعاف الشعبي عماد عكاوي، عضو المجلس الشعبي لإقليم الخروب المحامي فرج فواز، ورئيس نادي جمال عبدالناصر في الزيدانية سمير كنيعو.

وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بالتصريح التالي: إننا نحرص على التشاور مع دولة الرئيس العماد ميشال عون الذي يشكل أحد مصادر قوة لبنان وضمانة رئيسة للوحدة الوطنية ولقد  تشاورنا مع دولته في وضع النظام اللبناني وفضائح الفساد الذي يعتريه منذ العام 1992، ونحن نقف إلى جانب التيار الوطني الحر في مكافحة الفساد وكشف الحقائق للرأي العام، حتى لو لم تكن هناك أغلبية في مجلس الوزراء تواكب هذا الخط الإصلاحي الساعي إلى مستقبل أفضل للبنان.

وتطرقنا إلى موضوع قانون الإنتخابات على أساس النسبية الذي يشكل المدخل الأساسي للإصلاح الإجتماعي والإقتصادي والسياسي في لبنان، ونستنكر تهرب بعض القوى السياسية من إقرار هذا القانون، حيث لا مجال لإختراق الطبقة السياسية الحاكمة إلا من خلال قانون إنتخابي قائم على النسبية، وعدم إقراره سيسير بلبنان من سيء إلى أسوأ، لأن الإنتخابات التي جرت منذ العام 1992 إلى يومنا هذا، على أساس القانون الأكثري لم تأت إلا بنتائج سلبية على كل الصعد.

ونحن متفقون مع العماد عون على ضرورة الإصلاح والتغيير وكشف الفساد، وإقترحنا الإستناد إلى جمع تقارير التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية وديوان المحاسبة الصادرة منذ العام 1992، لأنها تكشف كل الحقائق المستترة والمتعلقة بممارسات الطبقة السياسية، وطالبنا بتفعيل دور أجهزة الرقابة والسلطة القضائية.

 

---------------------------- 26/4/2012

 

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment