Friday 27 April 2012

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: هل نسيت الجامعة العربية ان الصهاينة يحتلون فلسطين؟

المؤتمر الشعبي اللبناني

      مكتب الإعلام المركزي      

 

 

المؤتمر الشعبي اللبناني: هل نسيت الجامعة العربية ان الصهاينة يحتلون فلسطين؟

اعتبر المؤتمر الشعبي اللبناني ان قضية الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني ينبغي ان تكون اولوية عند كل الاحزاب والهيئات العربية، وان تكون الهم الشاغل للجامعة العربية التي يبدو انها نسيت الاحتلال الصهيوني لفلسطين، ولم يعد على جدول اعمالها اي بند يتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني.

 وقد جاء في بيان للمؤتمر: ابتكر الاسرى والمعتقلون في سجون العدو الصهيوني اسلوبا جديدا في مقاومتهم للمحتل ليؤكدوا على حقيقتين: الاولى ان السجن والاعتقال ليسا نهاية العمل المقاوم، والثانية ان لاسبيل الى انهاء المقاومة الفلسطينية، وإن جرى حصارها من بعض ابنائها اولا بخلافاتهم غير المبررة على سلطة لا تعدو اكثر من سلطة بلدية، ومن ذوي القربى، اي الانظمة العربية، ثانيا.

ان قضية الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني يجب ان تكون في اولويات الاحزاب والهيئات العربية، وان تعمد هذه الاحزاب والهيئات الى تنظيم تحركات جماهيرية يومية للضغط على الحكومات، وعلى جامعة الدول العربية التي يبدو انها نسيت ان فلسطين محتلة وان الصهاينة يعتدون يوميا بالقتل والتشريد والاعتقال على شعب باكمله.

لقد استغل العدو الصهيوني الخلافات العربية العربية الى ابعد مدى واستطاع بكل اسف تحقيق الامنية الصهيونية بجعل كره العربي للعربي اكثر من كره العربي للصهيوني، وفي ذلك انتصار للصهوينية وخسارة لكل انواع الطيف العربي، هذا الطيف الذي تجمعه قضية فلسطين حين تكون هي قضية العرب الاولى وتشتته القضايا الخاصة والحسابات الفئوية والارتهان للاجنبي.

ان المؤتمر الشعبي اللبناني اذ يحيي الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني وفي مقدمهم الاسرى الابطال الذين يضربون عن الطعام منذ اسابيع، فانه يسأل عن الضمير العالمي وعن هيئات حقوق الانسان التي لا نجد بياناتها سوى تحريض لفئة عربية على فئة اخرى فيما هي تلتزم الصمت التآمري على ابسط حقوق الشعب الفلسطيني البطل، كما يدعو المؤتمر الى المصالحة الفلسطينية الفلسطينية لان العدو ماكان ليمعن في تحديه الارادة الفلسطينية لولا هذا الانقسام الفلسطيني المستمر رغم الوعود المتكررة لانهائه وتحقيق المصالحة.

التحية للاسرى والمعتقلين والخزي والعار للساكتين عن الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

27/4/2012 ------------------------

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment