Thursday 31 January 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: الصهاينة يستغلون الأزمة السورية لتوجيه ضربات حاسمة للقوة الإستراتيجية السورية

المؤتمر الشعبي اللبناني

    مكتب الإعلام المركزي

 

 

المؤتمر الشعبي: الصهاينة يستغلون الأزمة السورية لتوجيه ضربات حاسمة للقوة الإستراتيجية السورية

 

أدان المؤتمر الشعبي اللبناني بشدة العدوان الإسرائيلي على السيادة السورية، مشدداً على أن هدف الصهاينة إستغلال الأزمة السورية لتوجيه ضربات حاسمة للقوة الإستراتيجية السورية.

وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إن الإعتداء الصهيوني على مركز أبحاث علمي سوري هو إنتهاك فاضح للمواثيق الدولية ومبادىء الأمم المتحدة، مما يتطلب من مجلس الأمن موقفاً حازماً ورادعاً يعاقب العدو الصهيوني على عمله الإرهابي ويمنعه من تكرار فعلته الشنيعة مستقبلاً.

لقد حذرنا مراراً من إستغلال العدو الصهيوني للأزمة السورية من أجل تحقيق أهدافه العدائية، وفي مقدمها سحب سوريا من ساحة الصراع العربي الصهيوني وضرب القوة الإستراتيجية السورية التي تشكل خطراً إستراتيجياً على الكيان الصهيوني. وها هي الغارة الإرهابية الصهيونية على منشأة أبحاث سورية، وما يجري في سوريا من إستهداف علماء بالقتل بأسلوب غامض وضرب مواقع الدفاع الجوي بما فيها الصواريخ، يؤكد صحة وجود نيات إسرائيلية مبيتة ضد القوة السورية الإستراتيجية.

إن هذا الإعتداء يتطلب موقفاً عاجلاً من كل العرب ضد العدوان الصهيوني وأهدافه التدميرية ليس فقط للقوة السورية بل للقوة الإستراتيجية العربية، فهذا العدوان يشكل أيضاً إعتداء خطيراً على الأمن القومي العربي برمته، وأيضاً على السلام العالمي.

إن التصدي للعدوان الصهيوني وأهدافه يتطلب أيضاً مبادرة من كل الأطراف السورية لوقف الحرب التدميرية للكيان الوطني السوري، مبادرة تسحب البساط من تحت أقدام الصهاينة، وتوقف العنف والإقتتال وتطلق حواراً وطنياً سورياً يضع حلولاً فعالة للأزمة السورية، على قاعدة وحدة سوريا وعروبتها وإستقلالها وحماية قوتها الإستراتيجية، ويفتح الأبواب لإصلاح ديمقراطي.

إن الأمن العربي دخل منعطفاً خطيراً  نتيجة العمل الإرهابي الصهيوني ضد السيادة السورية، وعلى الأطراف العربية والدولية والسورية مجتمعين تحمل مسؤولياتهم في ردع المعتدي ومنع عبثه بإستقرار المنطقة والأمن والسلام الدوليين.

----------------------------- بيروت في 31/1/2013

 

 

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment