Saturday 29 June 2013

{الفكر القومي العربي} شاتيلا: الحراك الثوري في مصر هو انتفاضة شعبية لإستعادة روح ثورة 25 يناير

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
شاتيلا: الحراك الثوري في مصر هو انتفاضة شعبية لإستعادة روح ثورة 25 يناير واهدافها
 
إعتبر رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن الحراك الثوري التي تشهده مصر هو إنتفاضة شعبية لإستعادة روح ثورة 25 يناير وأهدافها في مواجهة حزب حاكم تفرد بالسلطة، رافضاً مقولة بعض أطراف السلطة أنه صراع بين إسلاميين وعلمانيين وملحدين. 
وفي لقاء مع ادارة بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني قال شاتيلا: ان ما يجري في مصر ليس صراعاً بين اسلاميين وعلمانيين او ملحدين فتلك مقولة يطرحها الحكام لتزوير طبيعة الصراع وتضليل المؤمنين، إنما هو بين تيارات الثورة المصرية وفي مقدمتها الشباب الوطني والعروبي المؤمن خاصة وبين حزب حاكم يمارس سلطة ديكتاتورية خلافاً لاهداف الثورة وخلافاً لتعهداته.
وإعتبر: ان دوافع الموجة الجديدة للثورة تتمثل في انقلاب الرئيس على الاعلان الدستوري الذي استفتي عليه الشعب ايام المجلس العسكري، فاستحوذ على كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية في مصر. إن ادارة البلاد على امتداد عام فشلت في قطاع الخدمات والشؤون الاقتصادية والاجتماعية التي حافظت على نهج النظام المخلوع وكذلك الامر بالنسبة للسياسة الخارجية التي واصلت تبعيتها للاميركيين. فمصر بعهدة الحزب الحاكم تراجعت الى الوراء وخسرت دورها العربي فانتشرت الفوضى وتعطل الانتاج، فأصبح التغيير مطلباً عاماً يتجاوز اي شخص او حزب.
ان حركة تمرد اكتسحت الشارع بـعد توقيع أكثر من 16 مليون مواطن مصري على العريضة التي تطالب بسحب الثقة من الرئيس وتشكيل مجلس انتقالي يعيد صياغة الدستور و إجراء انتخابات رئاسية ونيابية جديدة، فيما حصل الرئيس مرسي على ثلاثة عشر مليوناً في الانتخابات الرئاسية، مشدداً على أن حركة تمرد هي حركة سلمية وديمقراطية ضد العنف، والقوى الاساسية في الثورة تطالب بدور اساسي للجيش المصري لحماية الأمن القومي وانقاذ البلاد من الفوضى المستشرية، في حين ان الولايات المتحدة تقف ضد ارادة الشعب وضد الجيش، وتطالب صراحة ببقاء الحزب الحاكم في السلطة وهو الذي قدّم لها ضمانات تتعارض مع المصلحة الوطنية العليا.
وأضاف شاتيلا: ان المسألة ليست صراعاً بين حزب حاكم واحزاب، فالحراك الثوري الآن هو انتفاضة شعب لإستعادة روح ثورة 25 يناير واهدافها، متمنياً على الجميع عدم استخدام العنف باي شكل، ومطالباً الحزب الحاكم الإستجابة للارادة الشعبية الديمقراطية اذا كان يحرص على امن البلاد ومصلحة العباد،فمن الافضل له ان يكون جزءاً من العملية السياسية بدل ان يخسر كل شيء، فالمرحلة تتطلب قيام ائتلاف وطني موّسع ينهض بمصر العزيزة على كل العرب الاحرار.
----------------------------- 29/6/2013
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment