Wednesday 26 June 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: مثلما سقط مشروع الأمركة فلن ينجح التطرف المسلح في تحويل السنة عن توجهاتهم الوطنية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
طالب بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ودعا دار الفتوى لعزل مجموعات الفتنة والإقتتال
كمال شاتيلا: مثلما سقط مشروع الأمركة فلن ينجح التطرف المسلح في تحويل السنة عن توجهاتهم الوطنية التوحيدية
 
طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بتعزيز قدرات الجيش اللبناني، ودعا دار الفتوى لعزل مجموعات الفتنة والإقتتال، مؤكداً فشل مشروع التطرف في تحويل الطائفة السنية عن توجهاتهم الوطنية التوحيدية، مثلما سقط مشروع أمركة هذه الطائفة.
وقال شاتيلا في بيان: إنطلاقاً من تمسّكنا بوحدة لبنان وعروبته وإستقلاله، نعترض بقوة على أي دعوة إنفصالية، سواء رفعت شعارات دينية أو غير دينية، فأي طروحات طائفية ومذهبية تخدم مشروع الأوسط الكبير الأميركي الصهيوني، وتتناقض مع الإسلام، وتؤدي لحرب أهلية مرفوضة من جانب اللبنانيين الأحرار. وإذا كان مشروع أمركة الطائفة السنية قد فشل، فلن ينجح مشروع التطرف المسلح في تحويل السنّة عن دينهم وطبيعتهم وتوجهاتهم الوطنية التوحدوية.
وأعلن شاتيلا تمسكه بوحدة الجيش الوطني المعادي للعدو الصهيوني، ورأى فيه عنواناً للوحدة الوطنية وحامياً أميناً للسلم الأهلي، وقال: لقد برهنت أحداث صيدا مدى تمسك اللبنانيين بالجيش الذي يمثل اليوم العمود الفقري لوحدة لبنان ودرعها بوجه محاولات التقسيم الصهيونية، مما يستدعي تعزيز قدرات الجيش اللبناني ودعم وحدته وتماسكه، أما الميليشيات فهي نقيض لوحدة لبنان.
وشدد على أن دستور الطائف نصّ على وحدة لبنان وانتمائه العربي المستقل، وأقرّ التوازن بين الطوائف بدون طغيان أي مذهب أو طائفة على الآخرين، وهذا الدستور الذي يحتاج الى تطبيق عملي، كفيل بإنقاذ لبنان من المحنة.
وأكّد رفضه للفتنة المذهبية والطائفية والاقتتال الاسلامي، وكذلك الفتاوى بجهاد المسلم ضد المسلم، فالجهاد يجب أن يوجه ضد العدو المحتل، مطالباً دار الفتوى بالعمل لعزل أي مجموعة تعمل للفتنة والاقتتال.
------------------------------ بيروت في 26/6/2013
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment