Friday 28 June 2013

{الفكر القومي العربي} وفد مشترك برئاسة شاتيلا والعميد حمدان يزوران السفير الفلسطيني أشرف دبور

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
وفد مشترك برئاسة شاتيلا والعميد حمدان يزوران السفير الفلسطيني أشرف دبور
المرابطون والمؤتمر الشعبي: الفلسطينيون حريصون على السلم الاهلي في لبنان
نجدد الإلتزام بالقضية الفلسطينية حق الفلسطينيين ونضالهم من اجل التحرير والعودة
السفير دبور: الفلسطينيون داعمين دائماً للسلم الاهلي والاستقرار في لبنان
 
إلتقى وفد مشترك من حركة الناصريين المستقلين-  المرابطون والمؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة رئيس "المؤتمر" كمال شاتيلا وأمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان سفير فلسطين الاستاذ اشرف دبور بحضورمسؤول حركة فتح في لبنان الاستاذ فتحي أبو العردات.
وقد بعد اللقاء صدر عن الوفد بيان مشترك جاء فيه:
1 – اننا نقدّر عالياً حالة الانضباط الفلسطيني ازاء احداث صيدا. فالفلسطينيون يتمتعون بوعي وطني قومي وليسوا على استعداد ان ينخرطوا في اي اتجاه يمس السلم الاهلي في لبنان، ويبّدد طاقاتهم خارج قضية فلسطين.
2 – برغم تباين المواقف السياسية في الساحة الفلسطينية فقد تم توحيد موقف جميع الفصائل حول الامتناع عن التدخل في الشؤون اللبنانية وصيانة المخيمات من اي عبث بأمنها. واننا نسجل تقديرنا للاخوة الفلسطينيين على هذا الموقف الوطني الرائع الذي اثبت التمسك بالقضية الفلسطينية في الوقت الذي يعمل فيه العدو الصهيوني على اشغال الفلسطنيين في قضايا خارج قضيتهم وقضية العرب فلسطين.
3 – يجدد الوفد الوطني العروبي التزامه بالقضية الفلسطينية واعتراضه الكامل على مساعي العدو في استمرار الاستيطان والتهجير مبدياً تضامنه مع حق الفلسطينيين ونضالهم من اجل التحرير والعودة، كما ابدى الوفد مساندته للحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان، خاصة وان المخيمات تعيش حالة كارثة اجتماعية لا يرضاها اي مواطن حر.
من جهته عبر السفير أشرف دبور والأستاذ فتحي ابو العردات عن شكرهم لحضور هذا الوفد مؤكدين حرصهم على قيام افضل العلاقات بين فلسطين ولبنان بما يؤدي الى حفظ استقرار لبنان ووحدته وسلمه الأهلي.
وقال السفير دبور: رحبنا بأخواننا في المؤتمر الشعبي والمرابطون ونحن على تواصل وتشاور دائم معهم وهم الحريصون على الشعب الفلسطيني وعلى قضيته وعلى حقه في ممارسة حياته الطبيعية في لبنان سواء من ناحية العمل أو الحياة الانسانية الاخرى.
وأضاف: أثنى اخوتنا على الموقف الفلسطيني الذي تجلّى في الفترة الاخيرة خلال أحداث المؤسفة والتي وقعت في مدينة صيدا. هذه الاحداث التي آلمتنا جميعاً، لكن بوعي وحكمة وادراك شعبنا الفلسطيني بكافة أطره السياسية، الفصائلية والشعبية، والقيادات الميدانية والهيئات الشعبية استطعنا الحمد لله رب العالمين من تجاوز هذه الأزمة والمساهمة فعلياً في وأد نار الفتنة في المحيط ونؤكد أننا كفلسطينيين داعمين دائماً للسلم الاهلي في لبنان والاستقرار في هذا البلد الحبيب على قلوبنا.
------------------------------ بيروت في 28/6/2013
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment