Wednesday 30 October 2013

{الفكر القومي العربي} إتصال هاتفي بين كمال شاتيلا وحسن عبد العظيم تمحور حول طبيعة اللقاء مع الإبراهيمي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

        مكتب الإعلام المركزي

 

 

 

إتصال هاتفي بين كمال شاتيلا وحسن عبد العظيم تمحور حول طبيعة اللقاء مع الإبراهيمي

 

جرى إتصال هاتفي بين رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا ورئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية حسن عبد العظيم، حيث تناول طبيعة اللقاء الذي جرى بين عبد العظيم والسيد الاخضر الابراهيمي في دمشق أمس.

وأوضح عبد العظيم أن الابراهيمي كان متفائلاً بالتوافق الروسي الاميركي الذي احرز تقدماً لجهة ايجاد حل سياسي للازمة السورية، واستمع لوجهة نظر السيد العظيم، ويريد معرفة مواقف المعارضات الأخرى، وسيلتقي بالروسي والاميركي في جنيف في 5 تشرين الثاني المقبل من أجل تحديد موعد لمؤتمر جنيف2 والذي من المتوقع أن يعقد أواخر تشرين الثاني 2013 حسب الابراهيمي.

وعن وضع الائتلاف المعارض، قال عبد العظيم: نحن لا نقبل ان نكون ضمن وفد موحد مع أعضاء الائتلاف، فهناك خلاف كبير  بيننا خاصة واننا ضد عسكرة الانتفاضة وضد التدخل الاجنبي في سوريا، وإن الخارجية المصرية متفهمة لموقفنا لكن الجامعة العربية أقصت نفسها عن المشهد.

وأضاف عبد العظيم: واقعياً الوفود المعارضة في مؤتمر جنيف ستكون من هيئة التنسيق والائتلاف والاكراد، وبأن الاخوان المسلمين واعلان دمشق يصعّدون ويستمرون في تشجيع الحرب، والارجح أن الائتلاف سينقسم.

من جهة اكد الاخ كمال شاتيلا على حق الشعب  السوري وقواه الوطنية في طرح التغييرات الدستورية والاصلاح في اطار وحدة واستقلال وعروبة سوريا ورفض التدخل الاجنبي بكل انواعه والتشديد على وقف القتال والاتجاه للحل السياسي الديمقراطي.

وأضاف: اننا نأمل من الارادة المصرية اعادة تفعيل دور الجامعة والتخلي عن مواقفها السابقة حينما كانت بادارة قطر وتركيا، واعادة سوريا الى مقعدها في الجامعة، وليس بالضرورة ان يكون بعض الاطراف منسجماً مع سياسة سوريا او العكس فلكل طرف مواقفه، لكن الجامعة من المفترض ان تكون بيت العرب كلهم وقد ارتكبت خطيئة كبرى في نقل القضية السورية لمجلس الامن وتدويلها وتسهيل التدخل الاجنبي في سوريا، وان التراجع عن هذه المواقف يعيد الاعتبار للجامعة ولدورها فلا يجوز للجامعة ان تكون ملتحقة بالمشروع الاطلسي لانها تلغي بذلك مبرر وجودها.

 

---------------------------- 30/10/2013

    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

 

No comments:

Post a Comment