Monday 21 October 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: القرار الأميركي بتخفيض المعونة السنوية لمصر لن يكسر إرادة الشعب وقواته المسلحة

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
كمال شاتيلا: القرار الأميركي بتخفيض المعونة السنوية لمصر لن يكسر إرادة الشعب وقواته المسلحة
 
رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن القرار الأميركي بتخفيض المعونة السنوية لمصر لن يحقق أهدافه في كسر إرادة الشعب المصري وقواته المسلحة، ويشكل دافعاً جديداً لصلابة الارادة المصرية في كسر كل قيود التبعية.
وقال شاتيلا في بيان: لقد جاء القرار الأميركي بتخفيض المعونة السنوية لمصر نتيجة الإنطباع الأميركي أن هذا البلد، قيادة وشعباً وقوات مسلحة، بعد ثورة 30 يونيو يتجه إلى فك قيوده وإستعادة حرية قراره الوطني ودوره القومي، وبعد فشل المحاولات الأميركية الحثيثة لإعادة الطائفيين والجمعيات الممولة أميركياً إلى واجهة السلطة، بفعل الرفض الشعبي الكاسح للحكم الطائفي والإلتفاف الكبير حول السلطة الجديدة والقوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، فلجأت الإدارة الأميركية إلى الضغط المباشر من خلال تخفيض المعونة، إلى جانب تورطها بما يجري في سيناء منذ مدة طويلة لإرباك الجيش المصري الذي حاولوا السيطرة عليه مرات ومرات لكنهم فشلوا بسبب تماسكه ووطنية قيادته وضباطه وجنوده.
إن التفجيرات التي تحصل في مصر بين الحين والآخر، تكشف خطورة التطرف المسلح وتنسيقه مع الأميركيين، في إثارة الفوضى والإضطرابات الطائفية، كما كان يحدث في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، لأن الوحدة الوطنية المصرية بعد ثورة 30 يونيو أصبحت متينة ومتماسكة، وبات التحالف واضحاً وقائماً بين الأميركان والصهاينة والتطرف المسلح الذي يدّعي زوراً محاربته للإمبريالية، فيما هو في الحقيقة يحارب الجيش حامي الكيان المصري ويسعى لضرب إستقرار مصر وتفتيتها بالصراعات الطائفية.. لكننا واثقون بقوة الوحدة الوطنية وقوة الجيش وقوة تفويض الشعب المصري الكاسح بـ 40 مليون نزلوا إلى الميادين في 26 يوليو الماضي لتفويض الجيش وقيادته بحماية الأمن القومي المصري.
إننا على قناعة مطلقة بأن قرار الإدارة الأميركية بتخفيض المعونة السنوية لمصر لن يحقق أهدافه ولن يكسر إرادة الشعب المصري وقواته المسلحة، ونطالب بأوسع تضامن عربي رسمي وشعبي ونقابي مع مصر كي تستطيع مواجهة المؤامرة الكبيرة. ونحن على يقين بأن مصر شعباً وجيشاً قادرة ليس فقط على حماية امنها ووحدتها وانما ايضاً على تحررها وتقدمها واستعادة دورها الطليعي في الامة.
--------------------- بيروت في 21/10/2013
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment