Wednesday 30 October 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي السفير الصيني في لبنان ويدعو لتعزيز العلاقات العربية الصينية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
كمال شاتيلا يلتقي السفير الصيني في لبنان ويدعو لتعزيز العلاقات العربية الصينية
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية جيانغ جيانغ في حضور عدد من أركان السفارة. وضم الوفد عضو قيادة المؤتمر المهندس سمير الطرابلسي ومدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي.
بداية تحدث السفير جيانغ شارحاً لسياسة الصين في لبنان والمنطقة العربية والثوابت الصينية في دعم القضايا العربية وكيفية تطوير العلاقات الصينية- اللبنانية مبدياً تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي اللبناني.
من جهته اكد شاتيلا على اهمية دور الصين عالمياً، ورفضها للتدخل الاجنبي في شؤون الدول وحرصها على السلام العالمي، ودعمها للقضية الفلسطينية التي تشكل قضية العرب الاولى. و قدم شاتيلا شرحاً لسعادة السفير حول مواقف المؤتمر من القضايا اللبنانية وخاصة قضية مزارع شبعا المحتلة، والحرص على السلم الاهلي ومواجهة التطرف بكل انواعه من خلال الالتزام بوحدة لبنان وعروبته واستقلاله.
وطالب شاتيلا الصين بالانفتاح اكثر على العرب الاحرار والتضامن مع ثورة 30 يونيو المصرية والقوات المسلحة التي تدافع عن الامن القومي المصري وتحمي ثورة الشعب وتحرره من القيود الاجنبية وتعيد بناء المؤسسات الديمقراطية الدستورية تنفيذا لارادة الشعب، مذكراً بان القائد جمال عبد الناصر هو اول من اعترف بالصين الشعبية وفتح ابواب الدول العربية لها وان الصين وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية في مواجهة الصهيونية وساندت كفاح الشعب العربي من اجل الحرية والتقدم.                 
 
 
 
------------------------------ بيروت في 30/10/2013
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment