Tuesday 26 November 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يوجه رسالة إلى قادة مصر والسعودية وايران وشيخ الأزهر لتوحيد الخطاب الاسلامي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
كمال شاتيلا يوجه رسالة إلى قادة مصر والسعودية وايران وشيخ الأزهر لتوحيد الخطاب الاسلامي ومواجهة التطرف والفتاوى العشوائية
 
وجه رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا رسالة الى قادة مصر والسعودية وايران وشيخ الأزهر لتوحيد الخطاب الاسلامي الحضاري ومواجهة فكر التطرف والفتاوى العشوائية.
وقا شاتيلا في رسالته: إن مشيخة الازهر الشريف برئاسة الامام الاكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب، أصدرت عدة مواقف هامة حول الحريات وحقوق الانسان والقواعد الاساسية لتصحيح صورة الاسلام المشوهة واعترضت على اصدار فتاوى تكفيرية عشوائية من جهات غير مؤهلة. لكن موجات التطرف المسلح تتوالى ويذهب ضحاياها مسلمون أبرياء ومدنيون غير مسلمين، وتستهدف هذه الموجات وحدة سوريا وهويتها العربية بغاية تقسيمها، وتركز قوى التطرف إرهابها ضد مصر جيشاً وشعباً ومؤسسات بما يخدم المشروع الصهيوني التقسيمي للمنطقة.
وتتم استباحت دماء المسلمين بأيدي من يرفعون شعار الاسلام، بما ينذر بحروب اهلية وسط المسلمين على مستوى الوطن العربي والعالم الاسلامي، ويجري ذلك كله في وقت تتعرض فيه قضية فلسطين الى التآكل والانحلال وتزداد قوة العدو الصهيوني بالطاقة النووية الحربية والآلة العسكرية التي تهدد قلب الوطن العربي.
وترتفع موجات التطرف الدموي في معظم الساحات العربية لتلتقي مع مخططات الاوسط الكبير في تقسيم سبع دول عربية، حسب مرجعية كيفيونم الصهيونية.
إن هذه المخاطر التي تضرب قلب الامن القومي العربي، وتهدد صورة الاسلام الحنيف، وتنشر التخلف في كل مكان، تستدعي من الازهر الشريف الدعوة لعقد مؤتمر اسلامي عام للعلماء والهيئات والشخصيات لوضع خطة متكاملة تدافع عن جوهر الاسلام وعن وحدة المسلمين:
1 – باعتماد برنامج فكري اسلامي يواجه فتاوى التطرف والغلو والتكفير العشوائي والافراط والتفريط.
2 – اقامة مؤتمرات للشباب المسلم في دورات تثقيفية لتحصينهم من الانحراف والتشدد والفوضى.
3 – التزام وزراء الاوقاف والعلماء المعتمدين بتوجيه المسلمين وخطب الجمعة ببرنامج اسلامي شامل يوضح تسامح الاسلام والتزامه بالتعددية والانفتاح وتوضيح معاني الجهاد ضد العدو الغاصب.
4 – اصدار لائحة باسماء المشايخ غير المؤهلين علمياً او الملتزمين بالتطرف المسلّح لنبذهم وعزلهم عن المجتمعات.
وطالب الاخ كمال شاتيلا بمؤتمر قمة جامع لمصر والسعودية وايران، لادارة العمل الاسلامي ووضع الخطط اللازمة للمحافظة على الدعوة الاسلامية الحضارية، والتركيز على الجوامع المشتركة وانتهاج سياسات انفتاحية بعيدة عن كل أوجه التطرف وتحريم التدخل في الشؤون الداخلية داخل البلدان الاسلامية وتفعيل دور منظمة التعاون الاسلامي.
وختم شاتيلا: ان الاسلام هو المخزون الحضاري للامة يساعدها على مقاومة الغزاة ويدفعها الى النهوض والتطور، لذلك فان الصهاينة وحلفاءهم الذين فشلوا في مواجهة الاسلام مباشرة يسعون الى ضربه من داخل المجتمعات الاسلامية.
----------------------- 26/11/2013
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment