Thursday 28 November 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يوجّه رسالة إلى السفير المكسيكي في لبنان تطالب بإلغاء دعوة الكيان الصهيوني ورئيسه إلى معرض الكتاب الدولي في المكسيك

 
  المؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يوجّه رسالة إلى السفير المكسيكي في لبنان تطالب بإلغاء دعوة الكيان الصهيوني ورئيسه إلى معرض الكتاب الدولي في المكسيك
 
وجّه رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا رسالة إلى السفير المكسيكي في لبنان  كاجيم غيرسيا أمارال، تطالب بلاده بإلغاء دعوة الكيان الصهيوني ورئيسه إلى معرض الكتاب الدولي.
وقال شاتيلا في رسالته: لقد صعقنا كتيار وطني عروبي في لبنان، بدعوة بلدكم للكيان الصهيوني ليكون ضيف شرف في معرض الكتاب الدولي الذي يقام في مدينة غواد لاخارا في المكسيك يوم 29 تشرين الثاني، وبحضور رئيس هذا الكيان، مجرم الحرب شمعون بيريز المسؤول عن قتل الآلاف من الفلسطينيين والعرب، لاسيّما في مجزرة قانا اللبنانية في نيسان/ابريل 1996.
إنكم تعلمون ولا شك أن هذا الكيان العنصري الإرهابي يعتدي كل يوم على معالم ثقافية وحضارية في فلسطين، ويرتكب قادته جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يستحقون بموجبها الملاحقة أمام المحاكم الدولية لا التكريم في المعارض الدولية.
ومن العجب أن يختار منظمو معرض الكتاب الدولي في المكسيك يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الذي تحييه الأمم المتحدة نفسها، من أجل أن يكون يوماً لتكريم كيان عنصري غاصب كالكيان الصهيوني، وأن يأتي هذا التكريم من بلدكم المكسيك الذي هو بلد عريق بالثورات والكفاح ضد الاستعمار ومن أجل الاستقلال، ويعاني أهله المهاجرون إلى الولايات المتحدة أبشع حملات التحريض العنصري ضدهم على يد المتطرفين اليمينيين حلفاء اللوبي الصهيوني.
أننا بإسم كل أحرار لبنان العروبيين نطالبكم بالتحرك الفوري مع حكومة المكسيك لإلغاء هذا التصرف الاستفزازي لكل الفلسطينيين واللبنانيين والعرب من قبل إدارة معرض غودا لاخارا، وأن تتراجع الحكومة المكسيكية للتراجع عن استخدام بلادها مركزاً للترويج لكيان غاصب قائم على العنصرية والإرهاب.
------------------------ بيروت في 28/11/2013
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment