Friday 29 November 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: حرب الحكومة الإنغولية ضد الإسلام جزء من حملات القوى المعادية للعرب والمسلمين

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي: حرب الحكومة الإنغولية ضد الإسلام جزء من حملات القوى المعادية للعرب والمسلمين ونتيجة للخلافات الرسمية العربية
 
ندعو شيخ الأزهر ووزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لإتخاذ المواقف المناسبة ضد السلطة الأنغولية الظالمة
 
وصف المؤتمر الشعبي اللبناني حرب الحكومة الإنغولية ضد الإسلام بأنها جزء من حملات القوى المعادية للعرب والمسلمين ونتيجة للخلافات الرسمية العربية، داعياً شيخ الأزهر ووزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لإتخاذ الموقف المناسب ضد السلطة الأنغولية الظالمة.
وقال بيان صادر عن دائرة الشؤون الدينية في "المؤتمر": لا زال بعض المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية يتعرضون للتمييز والاضطهاد، منذ ان أعلن الرئيس جورج بوش مساواته بين الاسلام والارهاب في إطار وصفه للمعركة بأنها حرب صليبية، ولا زال المسلمون يتعرضون للتمييز في هولندا وتجري استباحة مقدساتهم في الدانمارك.
وقد تعالت أصوات الاستغاثة منذ شهور من جانب المسلمين الذين يتعرضون لاضطهاد دموي في مياغار الاسيوية بتشجيع من السلطات العسكرية هناك، واليوم تحدث في أنغولا الافريقية التي ساندها العرب للتحرر من الاستعمار، جريمة كبرى بحق الانسانية وحق حرية الاعتقاد الديني، إذ أن السلطات هناك أعلنت حربها على الاسلام علناً.
والواضح أن القوى المعادية للاسلام والتي تخشى من حضارة الاسلام وتقدمه ورسالته الانسانية السمحاء، تعمل على تشويه صورته بكل الطرق بما فيها توظيف متطرفين يصدرون فتاوى عشوائية خارجة عن الاسلام أصلاً ويمارسون أعمالاً وحشية بعيدة كل البعد عن جوهر الاسلام.
إن كل هذه الحملات ما كانت لتحدث لولا انشغال الرسميين العرب بصراعات في ما بينهم وصلت الى حد الاقتتال، ولولا غياب منظمة التعاون الاسلامي الدولي عن القيام بدورها في المحافظة على رسالة الاسلام ونصرة المسلمين المضطهدين في العالم.
إن هذه المخاطر التي تواجه الاسلام لا يمكن مواجهتها بالبيانات أو بمواقف مرحلية عابرة، بل تحتاج الى جهة متخصصة في جامعة الدول العربية تتابعها، وكذلك الامر في منظمة التعاون الاسلامي وبصورة خاصة في الازهر الشريف، على ان تكون هذه الجهات موصولة بالقمم العربية والاسلامية لتشخصيص كل حالة واتخاذ مواقف عملية منها.
إننا نتمنى على وزارة الخارجية المصرية والوزراء العرب، المباشرة في اثارة موضوع اضطهاد المسلمين في أنغولا فوراً لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق هذه السلطة الظالمة، ونطالب سماحة الامام الاكبر شيخ الجامع الازهر الدكتور احمد الطيب أن يتواصل مع وزراء الاوقاف العرب والمسلمين لاتخاذ المواقف التي يتطلبها الامر.
 
--------------------- 29/11/2013
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment