Saturday 23 November 2013

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: حرق العلم المصري أمام الجامعة العربية يكشف خطر الطائفيين والمتموّلين خارجياً

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
إستقبل الشيخ خالد عثمان وسمير صباغ ووفداً من عرسال أكد رفضه التطرف وتشويه سمعة البلدة
كمال شاتيلا: حرق العلم المصري أمام الجامعة العربية يكشف خطر الطائفيين والمتموّلين خارجياً
 
استنكر رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا حرق العلم المصري أمام مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، من طرف شبّان تروتسكيين مرتبطين بالأجهزة الأجنبية، مشدداً على أن هذا الأمر يكشف مدى خطورة تحركات الطائفيين والجمعيات المموّلة أجنبياً والتي تستهدف وحدة مصر وجيشها ومؤسسات الدولة.
وقال: حتى لو كان المجرمون الذين أقدموا على هذا الفعل الشنيع قلّة، فاننا ندعو الحكومة المصرية لأن تواجه مثل هذه التحركات بحزم، لأن هؤلاء يحاربون الوطن كله وليس إدارة ثورة 30 يونيو وحدها، فالعلم المصري من المقدسات القومية وهو يرمز الى مصر الحضارة والعروبة والشرف، وقد كان وضع النسر داخل العلم المصري من اختيار القائد جمال عبد الناصر كرمز للجمهورية العربية المتحدة، وهو علم البطل صلاح الدين الايوبي.
إلى ذلك استقبل شاتيلا، في مقر المؤتمر ببرج أبي حيدر، وفداً من بلدة عرسال وضعه في أجواء ما تعيشه البلدة وأكد رفض الأهالي أي نهج متطرف وأي تشويه إعلامي أو غير إعلامي لسمعة البلدة وطبيعة أهلها الإيمانية والوطنية العروبية بسبب سلوك قلة أو وافدين متطرفين.
واستقبل شاتيلا مسؤول الدفاع المدني الشعبي سمير كنيعو الذي وضعه في صورة الأعمال الإنقاذية التي قامت بها فرق هيئة الإسعاف الشعبي خلال التفجير الإرهابي ضد السفارة اليرانية، ونوّه شاتيلا بجهود كنيعو والمتطوعين معه.
واستقبل رئيس المؤتمر الشعبي وفداً من "نداء بيروت" برئاسة الشيخ خالد عثمان ورئيس الاتحاد البيروتي سمير صباغ ووفداً من شباب البسطة.
وقال صباغ بعد اللقاء: اللقاء مع الاستاذ كمال شاتيلا يكون دائماً مهماً ومفيداً، وقد إستعرضنا أوضاع مدينة بيروت الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، واتفقنا على أهمية استعادة دورها الوطني والقومي التحرري، وأجرينا جولة أفق حول العلاقات السياسية مع كل القوى السياسية في بيروت.
وشدد صباغ على أن مصر التي هي أم الدنيا تتعرض حالياً لموجات عنف، لكن القيادة المصرية الحالية تعي هذا المخطط وتقف بوجهه كي تمنع أي محاولات لحرف ثورة 30 يونيو عن أهدافها الحقيقية، وفي مقدمها عودة مصر لدورها الطليعي في قيادة الأمة وإستعادة الربيع العربي الذي تحوّل إلى خريف تعبث به يد الإرهاب لضرب المجتمعات العربية،  فقيادة مصر للأمة العربية سيكون كفيلاً بمواجهة الإرهاب والعدو الصهيوني ومخططاته.
 
------------------------ 23/11/2013
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment