Thursday 5 June 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: الإنتخابات السورية صفعة للتدخل الخارجي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي: الإنتخابات السورية صفعة للتدخل الخارجي وإعلان تمسك الشعب بالدولة ومؤسساتها ووحدة بلده وحريته وعروبته وإستقلاله
الدولة السورية معنية بعقد حوار وطني بهدف إجراء اصلاحات ديمقراطية تعددية
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن الدلالة الأهم في الإنتخابات الرئاسية السورية توجيه صفعة قوية للتدخل الأجنبي وإعلان تمسك الشعب بالدولة ومؤسساتها ووحدة الكيان وحريته وعروبته وإستقلاله.
وقال بيان صادر عن مكتب قيادة "المؤتمر": على الرغم من حجم المأساة والمعاناة الناتج عن الأزمة السورية، فإن إجراء الإنتخابات الرئاسية السورية وما أفرزته من تجديد ولاية الرئيس الدكتور بشار الأسد بثقة شعبية كبيرة ونسبة مشاركة هامة، تؤكد جملة دلالات وثوابت عند الشعب السوري أبرزها:
1-   أنه متمسك بوحدة سورية وعروبتها وحريتها وإستقلالها ويرفض كل أنواع التقسيم والإنفصال والفيدرالية.
2-   إنه متمسك بالدولة السورية ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش السوري ويرفض كل أنواع الفوضى والإنفلات أو الإمارات الطائفية والمذهبية والعرقية.
3-   إنه يرفض كل أشكال التدخل الأجنبي وإملاءات دول الحلف الأطلسي، ويؤكد على حرية قراره وحقه في تقرير مصيره بنفسه.
4-   إنه يرفض العصبيات الطائفية والمذهبية والعرقية وقوى التطرف المسلح والمعارضات  المرتبطة بالخارج، ولا يرضى بديلاً عن الوحدة الوطنية الشعبية أساس وحدة الكيان السوري.
لقد وجّه الشعب السوري صفعة قوية للتدخل الأجنبي وقوى التطرف المسلح والمعارضات المرتبطة بالخارج، وأثبت إرادة صلبة في مواجهة التحديات والأخطار لتجسيد قراره الحر المستقل برسم مستقبله بنفسه من غير إي إملاءات خارجية، وهذا الشعب يستحق أن يرى سورية في المستقبل بلداً موحداً حراً متحرراً قوياً معافى ودولة تحقق طموحاته في الإصلاح والنهوض والتقدم.
إننا نتقدم من الرئيس الدكتور بشار الأسد بالتهنئة على تجديد إنتخابه رئيساً للجمهورية العربية السورية، متمنين أن يشهد العهد الجديد حواراً بناءً بين الدولة وفعاليات وطنية حرة يؤدي الى اصلاحات دستورية وديمقراطية تعددية، ويكفل حقوق الانسان ويخرج بإستراتيجية حل للأزمة ويوقف الحرب ويرسم إطار الإصلاحات المنشودة ويحفظ وحدة سورية وعروبتها وإستقلالها ويؤكد على موقعها الثابت في مواجهة المشروع الصهيوني الأميركي.
---------------------------------  5/6/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment