Thursday 3 March 2016

{الفكر القومي العربي} مقالات صحيفة الحرية

بيان طلبة قوميون من تونس حول رفض اعتبار حزب الله ارهابيا



تونس في: 03/03/2016 
بسم اله الرحمان الرحيم

- بيان -
إنتهت سياسات الحكومة المنصّبة من قبل دوائر الإستعمار في تونس يوم أمس الإربعاء 02 مارس 2016 بعد تخبّطها و ضبابيّتها
داخليّا و خارجيّا إلى خطيئة سياسية و جرم تاريخي في حقّ شعبنا العربي في تونس و عموم جماهير أمّتنا السّاندة و الدّاعمة للمقاومة العربية و على رأسها حزب الله اللّبناني الذّي دفع طيلة عقود ضريبة الدّم خلال مواجهات طويلة مع العدّو الصهيوني منذ الثّمانينات مرورا بعدوان عناقيد الغضب في 1996 و ملحمة التّحرير سنة 2000 وصولا إلى حرب تمّوز 2006 و التّي كسر خلالها أبطال المقاومة في حزب اللّه اسطورة الجيش الذّي لا يهزم علاوة على مساهمة الحزب في تسليح و دعم قوى المقاومة في فلسطين و قتاله ضد وكلاء العدو الصهيوني في سوريا منذ 2012 من أجل الحفاظ على عروبة سوريا ووحدتها و خيارها الإستراتيجي الدّاعم لفلسطين و المقاومة ضدّ وجود الكيان الصّهيوني كراع لقوى الإستعمار في المنطقة العربيّة .
و في ذات السّياق السّياسي الذّي عقدت فيه تونس بقيادة حركتي النّهضة النّداء العميلتين قمّة وزراء داخلية الأنظمة الإقليميّة العربيّة تمريرا لما قرّره مجلس التّعاون الخليجي من تصنيف للمقاومة اللّبنانيّة منظّمة إرهابيّة على ضوء التّحالف الخليجي الصّهيوني السرّي لضرب قوى المقاومة و الممانعة في الأمّة

السعودية تقود حربا على العرب والإسلام ... والهزيمة تنتظرها امين محمد حطيط

لم يكن العقلاء والموضوعيون من الباحثين والمواكبين للأحداث في المنطقة العربية والإسلامية ينتظرون سلوكاً سعودياً إضافياً ليقفوا على حقيقة النظام السعودي وجوهره وموقعه من المشروع الصهيوأميركي الذي ينفذ أصحابه ودعاته اجتياحاً احتلالياً للمنطقة لامتلاكها واستباحة ثرواتها، فضلاً عن تهجير أهلها أو إبادة بعضهم جماعياً على وجه معنوي، أو اجتثاث بعضهم الآخر بشكل مادي مباشر، مستنداً إلى فكر تكفيري يزعم انه تطبيق للشرع الإسلامي.
لكن السعودية قدّمت في الحقبة الأخيرة نماذج صارخة تؤكد عمق انتظامها في المشروع الصهيوأميركي وانخراطها في جبهة العدوان على العرب والمسلمين، حيث قامت السعودية في أسبوع واحد برفع مستوى العلاقة مع «إسرائيل» إلى أعلى المستويات، وإخراجها من السرّ إلى العلن دونما اكتراث بمشاعر الفلسطينيين أو حقوقهم أو عذاباتهم، فضلاً عن مشاعر العرب والمسلمين، ثم حملت مجلس التعاون الخليجي على تصنيف حزب الله الذي نظم المقاومة الإسلامية التي هزمت إسرائيل مرتين 2000 و2006 ، هذا الحزب الذي أرعب «إسرائيل» عندما لوّح لها بالقدرات التي يملكها والتي تحدث في مفاعيلها مفاعيل القنبلة النووية، تُقدِم السعودية ومعها من تملك قرارهم في مجلس التعاون الخليجي على تصنيفه بأنه منظمة إرهابية، أيّ أنّ هؤلاء يرون في «إسرائيل» حليفاً ومن يقاومها إرهابياً!

«حزب الله» من 1982 إلى 2011: هذه هي هيكليته ومؤسساته ومصادر تمويله 2 (قاسم قصير –


حزب اللهالسفير )

تهدف هذه الدراسة لاستعراض تاريخ تأسيس «حزب الله» وتطوره منذ العام 1982 وحتى العام 2011، وكيفية تطور رؤيته الفكرية والثقافية وهيكليته التنظيمية وصولاً الى اليوم حيث أصبح لاعبا أساسيا في حلبة الصراع العربي الاسرائيلي وفي النظام اللبناني بعد ان كان تنظيما سريا يحصر عمله في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي وينأى بنفسه كليا عن لعبة السلطة.

ولعل توقيت نشر هذه الدراسة على حلقتين أمس واليوم، يفيد المهتمين في التعرف على السياق التاريخي لتطور بنية حزبية لبنانية صارت موضع استهداف دولي، بدليل القرار الاتهامي الأخير في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمدلولاته كافة. 

حزب الله" من 1982 إلى 2011: هكذا أصبح لاعباً أساسياً..قاسم قصير (الجزء الأول)


"حزب الله" من 1982 إلى 2011: هكذا أصبح لاعباً أساسياً.. (الجزء الأول)


(- السفير )
تهدف هذه الدراسة إلى استعراض تاريخ تأسيس "حزب الله" وتطوره منذ العام 1982 وحتى العام 2011، وكيفية تطور رؤيته الفكرية والثقافية وهيكليته التنظيمية وصولاً إلى اليوم حيث أصبح لاعبا أساسيا في حلبة الصراع العربي الإسرائيلي وفي النظام اللبناني بعد أن كان تنظيما سريا يحصر عمله في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وينأى بنفسه كليا عن لعبة السلطة.

ولعل توقيت نشر هذه الدراسة على حلقتين اليوم وغدا، يفيد المهتمين في التعرف على السياق التاريخي لتطور بنية حزبية لبنانية صارت موضع استهداف دولي، بدليل القرار الاتهامي الأخير في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري بمدلولاته كافة. 

احد افراد العائلة التي تحصن الارهابيون بمنزلها ببنقردان يروي تفاصيل ما حدث


الشروق أون لاين_ لمياء بن غالي: أكد شاب وهو أحد أفراد العائلة التي تحصن الإرهابيون بمنزلهم في بن قردان  في حوار حصري مع الشروق أون لاين أن المنزل قد تحول إلى خراب بعد تبادل إطلاق النار بين الإرهابيين و الأمن  وأن حالة من الهلع اصابت إبنتا عمه اللتان كانتا في المنزل اثناء تحصن الإرهابيين به .

وأكد الشاب أن الإرهابي الذي طلب من بنات عمه أن يتخلصا من هواتفهما الجوالة وعند توجه الشاب إليهما طلب منه الإرهابي بعدم التقدم ووجه إليه سلاحا وسمح للفتاتين بالمغادرة، وأضاف الشاب أن الإرهابي كان يتكلم باللهجة التونسية.

مجلس وزراء داخلية الدول العربية : الارهاب من مأتاه لا يُستغرب بقلم شكري لطيف



بعد اجماع محلس تعاون سماسرة النفط الخليجيين على تصنيف "حزب الله" منظمة ارهابية ، و مصادقة وزراء داخلية "الدول العربية" على نفس التصنيف ، و اعلان العدو الصهيوني بالغ سعادته بالدرجة العالية من الحكمة التي اصبح يتحلّى بها "الحكام العرب"....
يبدو انه من الضروري وضع النقاط على الحروف و تعديل عقارب ساعات الزمن لكلّ من لعبت الجعجعة البلاغية الجوفاء برأسه ، و انتفخ زهوا يحكي صولة الاسد و هو مُجرّد مخلب قط في يد أعداء شعوبنا :
فالمنظمة الارهابية الفعلية التي تستحق هذا التصنيف دون منازع و بكل جدارة ....و التي يجب ان يُحاكم القائمون و المُنتمون اليها و المُنفّذون لاوامرها و ممارساتها الاجرامية ، هي منظمة وزراء الداخلية العرب جماعيا ، و وزاراتها وزارة وزارة في كل بلد عربي من اصغر مُخبر فيها الى "أكبر" موظف مرورا بزبانيتها و بجلاّديها و حراس زنازينها.

تل أبيب: القرار الخليجي إنجاز لإسرائيل  يحيى دبوق




رحّبت إسرائيل أمس، عبر إعلامها، بقرار مجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء الداخلية العرب إعلان حزب الله منظمة إرهابية. وفيما وصفت صحيفة "معاريف" القرار بأنه "إنجاز لإسرائيل"، أشارت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، عضو الكنيست عن "المعسكر الصهيوني"، تسيبي ليفني، إلى أن "القرار مهم ودقيق، إذ إن استغلال حركة حماس وحزب الله للديمقراطية لا يعني منحهما الحصانة في الساحة الدولية".

لم يكشفهم الا مواطنون صالحون وأول من قاومهم الأهالي : حديث في ملحمة مقاومة الاٍرهاب بن قردان مبروك كورشيد



لا احد يستطيع ان يقلل من العمل الجبار الذي تقدمه القوات المسلحة التونسية للتصدي للارهاب ومقاومته ولسنا في واراد التقليل من تضحيات ابناءها فالسنوات الماضية خير دليل علي ذلك 
ولكن غمرة الشعور بالنخوة والاعتزاز يجب ان لا تلهينا علي الوقوف علي الحقائق التي قد تكون صادمة. فتلك. مقدمة ضرورية لتفادي الأخطاء في المستقبل. 
المعارك التي دارت امس بين قوات الأمن والجيش لم تكن في مواقع متقدمة او قرب الساتر الترابي الذي احتفلنا اخيراً بنهايته ، وزاره منذ اقل من أسبوع وزير الدفاع وصرح انه سيحمي تونس من مخاطر الارهابين المُحتملة وقتها .

واشنطن ـ موسكو: حيث تلتقيان في سوريا عبد الله بوحبيب


رغم أن الحرب الدولية على سوريا هي بين الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية، إلا أن الذي يجمعهما هو أكثر مما يفرقهما في هذه الحرب.
الأميركيون والروس في سوريا منذ انطلاق الحرب على النظام في مطلع العقد الحالي. الأميركيون يساعدون المعارضة «المعتدلة»، والروس يدعمون النظام.
امتنع الرئيس باراك أوباما عن التجاوب مع الضغوط الأوروبية والخليجية والتركية لضرب النظام السوري وإضعافه، وإيجاد منطقة عازلة في شمال سوريا على الحدود مع تركيا، خاصة بعد اتهامه باستعمال السلاح الكيميائي. اتفقت واشنطن مع موسكو على تجريد سوريا من كل سلاحها البيولوجي والكيميائي.

فيديو لحظة إطلاق المسلح النار على عائض القرني ونقله إلى المستشفى

وثّق مقطع مصور تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم (الأربعاء) لحظة إطلاق أحد المسلحين النار على الشيخ عائض القرني، عقب خروجه من محاضرةٍ ألقاها أمس (الثلاثاء) بإحدى الجامعات في الفلبين.
وأظهر الفيديو ملثماً يحمل سلاحاً قام بمهاجمة السيارة التي يستقلها القرني خارجاً من الجامعة، حيث قام بإطلاق النار صوب السيارة ما أدى لتفرق من حولها، قبل
أن يلتف المسلح للناحية الأخرى من السيارة ويواصل إطلاق النار.

بيان حركة الشعب حول البيان الصادر عن مجلس وزراء الداخليّة العرب



بسم الله الرحمان الرحيم
تونس في 2016/03/02
بـيان

في موقف يبعث على الشعور بالخزي، أصدر مجلس وزراء الداخليّة العرب المجتمع اليوم الأربعاء 02 مارس 2016 في تونس بيانًا حرص فيه فقط على أن يكون متماهيًا وبشكل مفضوح مع ثوابت السياسة الصهيونيّة حيث حشر و بشكل وقح " حزب الله" في زمرة التنظيمات الإرهابيّة التي يدّعي المجتمعون زورًا أنّهم يحاربونها .
واضح لكلّ من يتابع مسار الأحداث في المنطقة أنّ النظام الرسمي العربي بقيادة ملوك السعوديّة يتّخذ سرعته القصوى في اتّجاه القطع نهائيا مع ثوابت وتطلّعات المواطن العربي الذي لا يمكن التشكيك في انحيازه المطلق لخيار المقاومة بكلّ مكوّناته و على رأسها حزب الله الذي خاض و لا يزال حروب الأمّة ضدّ العدوّين الصهيوني و التكفيري .
لذلك فحركة الشعب من موقع التزامها بنهج المقاومة الذي يمثّل الثابت البنيوي في رؤيتها السياسيّة ،
1- تدين الموقف المخزي الذي صدر عن مجلس وزراء الداخليّة العرب و المتناغم كليّا مع موقف المملكة العربيّة السعوديّة ومجلس التعاون لدول الخليج العربي في دلالة واضحة على أنّ مواقف هذه المؤسّسات أصبحت بضاعة تشترى بالمال الفاسد المنهوب أصلا من ثروات و مقدّرات الشعب العربي.

عن التماهي بين بقايا النظام الرسمي المتحلّل وحكومات "الربيع"! نبيل نايلي*



«تاريخ حزب الله في الصراع مع العدو الصهيوني، ودعمه قضية فلسطين والمقاومة الفلسطينية، يجعلنا نربأ بأي طرف عربي، مهما كان الخلاف، بأن يتلاقى مع الموقف الإسرائيلي بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية». حركة الجهاد الإسلامي.
بلغت الأزمة المتصاعدة بين السعودية وحزب الله اللبناني، مستوى غير مسبوق بقرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار الحزب "منظمة ارهابية" وإعلانه عزمه اتخاذ اجراءات بحق "جميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه". تزامنا أدان مجلس وزراء الداخلية العرب، في تونس "الثورة"، ما اعتبروه "أعمالا خطرة" يقوم بها حزب الله الذي وصفوه "بالإرهابي" مُعتبرين أنّ تلك الأعمال من شأنها "زعزعة الأمن في بعض الدول العربية"! وحدهم، وفود جمهورية العراق ولبنان والجزائر كانوا "النشاز"! منهم الذي تحفّظ على بعض فقرات الإعلان، ومنهم "من نأى بنفسه" عن وصف حزب الله ب"الإرهابي"، ومنهم من امتنع عن التصويت!

الأربعاء، 2 مارس، 2016

حزب الله...حزب الشعب فإلى الإصطفاف يا عرب عادل سمارة


بعد عقود من التلطي وراءالدين الإسلامي والمذهبيى والطائفية وأخيرا امتطاب العروبة ، ونظراً لانتقال الثورة المضادة ضد العروبة وخاصة ضد المقاومة من الاستهداف إلى الإبادة، وبعد تلطي الأسر (البطريركية) الخليجية وراء إرسال مال الأمة المنهوب من جهة وتوظيفه بشكل مسموم من جهة ثانية، وبعد أن تمكنت حكومات الخليج من "خصي" أكبر عدد ممكن من القوى السياسية الفلسطينية والعروبية وطبعا الأنظمة وجدت العوائل الحاكمة بالتعيين الإمبريالي أن لا مناص أمامها سوى إعلان اصطفافها في الصف الصهيوني بلا مواربة.
واليوم، اليوم فقط ينكشف القابض من الرافض! وخاصة فلسطينياً. لا يتواقح لصوص المال الخليجيين سوى على من اغتصبوهم بالمال. لا يستطيع القابضون المناورة، فليس مال الخليج يتيما كما كانت تبرعات ليبيا الفذافي وعراق صدام حسين، فمال الخليج سحتا بألف أب.

خمسة تحديات لإعادة بناء الاقتصاد الصومالي

View over a section of Bakara market, Mogadishu (July 2012)تمكن الاقتصاد الصومالي من النجاة من انهيار الدولة، محافظاً على مستويات معقولة من الإنتاج على مدار الحرب الأهلية التي استمرت لعقدين من الزمان في البلاد. والآن، ومع الانتعاش السياسي والتحول الجاري ببطء يواجه اقتصاد البلاد عقبات جديدة. 


جاء المستثمرون إلى الصومال بحثاً عن الاستفادة من عملية إعادة البناء والموارد الطبيعية الوفيرة في مجالات مثل الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك والنفط والغاز. وانطلقت مجالات أخرى أكثر ابتكاراً، مثل تكنولوجيا الهواتف النقالة، على الرغم من أنها مازالت تؤثر فقط على أقلية من السكان (22.5 من كل 100 مواطن لديهم اشتراك هاتف محمول في الصومال، وهو أقل بكثير من متوسط الدول النامية الذي يبلغ 84.3).

الكمبيوتر يحاكم ( أبو هريرة ) الدكتور خالد منتصر

نتيجة بحث الصور عن الدكتور خالد منتصرأثناء تجولي في معرض الكتاب الأخير لاحظت زيادة كبيره فى عدد دور النشر المتخصصة في الكتب الدينية، ولمست مدى إقبال وحرص الشباب على اقتناء كتب التفاسير والأحاديث والتاريخ الإسلامي مما يعكس مدى التعطش الشديد من هؤلاء الشباب لمعرفة تعاليم ديننا الحنيف ورسم ملامحه الصحيحة التي شوهها البعض بالتشدد والمغالاة والقسوة والبعد عن منابعه الأصيلة التي تنبض بالحب والتسامح واحترام العقل، وقد أسعدني هذا الاتجاه الذي أعاد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح بعيداً عن كتب الثعبان الأقرع ونسائنا وقود النار وغلمان الجنة.... إلى آخر هذه الكتب الصفراء التي تكرس التخلف وتمتهن العقل، ومما ضاعف من سعادتى دخول التكنولوجيا الحديثه إلى دنيا المطبوعات الإسلامية، فقد إمتلأت أجنحة المعرض وأيضاً مكتبات الأسواق بل وبيوت الكثيرين بديسكات الكومبيوتر والسى دى ومنها مايستعرض التاريخ الإسلامي ومنها مايتلو ويفسر القرآن ومنها أيضاً مايقدم لنا جميع الأحاديث النبويه، وسرعان ماباغتتنى علامة إستفهام وأنا أتأمل إحدى هذه "الأسى ديهات " هل ماأتأمله هذا وأمسكه بيدى يعد تقدماً بالفعل ؟، وهل إنعكست هذه التكنولوجيا على فهمنا ورؤيتنا لهذا التراث ؟،

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment