Thursday 31 March 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: رئيس الحكومة مطالب شخصياً بوقف استجرار المياه الملوثة من الليطاني الى بيروت




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: رئيس الحكومة مطالب شخصياً بوقف استجرار المياه الملوثة من الليطاني الى بيروت وبكلفة 1600 مليون دولار
 
بعد اصرار وزارة الطاقة والمياه ومجلس الانماء والاعمار على استجرار المياه الملوثة من الليطاني الى بيروت بكلفة 1600 مليون دولار اصدر مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني البيان التالي:
جرياً على عادة غالبية الطبقة الحاكمة بهدر المال العام وزيادة المديونية العامة، تصر وزارة الطاقة والمياه ومعها مجلس الانماء والاعمار على العمل لجر المياه الى مدينة بيروت من سد جنة على نهر ابراهيم ومن نهر الليطاني ومن سد بسري على نهر الاولي بكلفة 1600 مليون دولار.
ان بيروت بحاجة فعلاً الى المياه، لكن اي نوع من المياه وبأي كلفة مادية؟؟
هل تضمن وزارة الطاقة والمياه ومعها مجلس الانمار والاعمار خلو مياه الليطاني من التلوث؟ واذا كانت كذلك فلماذا امتنعت القرى والبلدات المحيطة بالنهر عن الاستفادة من مياهه؟ وهل لا توجد مصادر أخرى لتزويد بيروت بالمياه وبكلفة أقل بكثير؟
لقد بينت الدراسات التي قام بها خبراء من الجامعتين اللبنانية والعربية وخبراء الهيدروجيولوجيا وتخزين المياه الحقائق التالية:
1 – ان مياه الليطاني ملوثة (8000%) ولن تستطيع احدث الفلاتر ازالة جميع هذه الملوثات ناهيك عن التكاليف اللازمة لهذه الغاية والتي سوف يتم تحميلها الى المواطن.
2- ان جر مياه نهر الدامور بكمية تبلغ 100 مليون متر مكعب لا تكلف أكثر من 153 مليون دولار فيما كلفة جر المياه من الليطاني وسد جنه يبلغ 1600 مليون دولار.
فلماذا الإصرار على هدر 1450 مليون دولار وهل تتحمل خزينة الدولة المزيد من الديون العامة؟
الا يكفي لبنان ديناً عاماً قارب 80 مليار دولار حتى نضيف عليه مليارات جديدة؟؟
ان مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني يطالب رئيس الحكومة شخصياً بالتدخل لوقف هذه المجزرة المائية والمالية بحق بيروت ولبنان. ان من حق أهالي بيروت وسكانها شرب مياه نظيفة وبكلفة مالية مقبولة، لقد سئموا المشاريع الفاشلة والوعود البراقة، وهم لن يسامحوا ولن يتسامحوا مع من يسعى الى تكبير ثروته المالية على حساب الخزينة اللبنانية والمواطن اللبناني.
--------------- 31/3/2016
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment