Wednesday 23 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا بعد لقائه مفتي الجمهورية: كل تعبئة لعصبية مذهبية لا تفيد احد انتخابياً




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا بعد لقائه مفتي الجمهورية: كل تعبئة لعصبية مذهبية لا تفيد احد انتخابياً بقدر ما تفيد قوى التطرف المتربصة بكل لبنان
 
استقبل صاحب السماحة مفتي الجمهورية البنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا يرافقه عضو قيادة المؤتمر المحامي حسن مطر وقد تمت مناقشة مشروع الاصلاح الشامل الذي تقدم به مؤتمر بيروت والساحل لسماحته ويتناول تطوير مؤسسات دار الفتوى والاوقاف. وقد أدلى الأخ كمال شاتيلا بعد اللقاء بتصريح صحفي جاء فيه:
ان اجتماعنا مع صاحب السماحة كان طيباً ومفيداً حول المواضيع التي طرحناها، والواقع ان الخطاب الاسلامي الوطني التوحيدي لصاحب السماحة له صداه الايجابي في كل لبنان لانه يساهم في تحصين البلد من التوترات والفتنة خاصة بين المسلمين.
واضاف لقد شددنا على تطوير علاقات الدار بالازهر الشريف كمرجعية إسلامية منفتحة ومعقولة يحتاجها كل المسلمين لاعادة الوهج للرسالة الاسلامية السمحاء ومواجهة الخوارج والمتطرفين الذين يسيؤون للاسلام بتصرفات وحشية لا يقبلها دين ولا عقل.
وتابع: نحن نرى ضرورة الحفاظ على الوحدة الاسلامية لان الصهاينة واهل التطرف يستخدمون الفتنة وتخريب البلد وكل تعبئة لعصبية مذهبية لا تفيد احد انتخابياً بقدر ما تفيد قوى التطرف المتربصة بكل لبنان.
وقال شاتيلا: ان كل الازمات اللبنانية المعقدة سببها انحراف معظم اطراف الطبقة السياسية عن دستور الطائف الذي لم يطبق منه اكثر من عشرة قوانين مكملة له، وما يزيد الامر تعقيداً هو الدعوات التي تطالب بتغيير الدستور والتي تطيح بالاستقرار وتنقلنا الى المجهول، لذلك فان تطبيق الدستور هو طريق الانقاذ ومدخله انتخابات نيابية وفق قاعدة النسبية.
وتابع: ان المخاطر الاساسية على لبنان تتمثل في تهديدات العدو الذي لا زال يحتل مزارع شبعا ويقيم شبكات التجسس والتخريب في بلادنا، وهناك مخاطر من التطرف اضافة للاوضاع السياسية والاقتصادية المتردية، وكل ذلك يتطلب اعلى درجات التماسك بين كل المسلمين وأعلى درجات الوحدة الوطنية
واضاف: نحمد الله ان لدينا مناعة وطنية رغم كل التحريض ورغم ما يدور حولنا من اهوال حيث لا بيئة حاضنة للتطرف في اي مكان بلبنان ومن الطبيعي ان نجدد دعوتنا للتضامن العربي لنصون بلدنا ويتوحد الناس ضد العدو من اجل فلسطين، ونحن نستنكر التفجيرات في بلجيكا واي مكان يستهدف فيه الابرياء فالتطرف هم احفاد المغول والتتار وليسوا تعبيرا عن المسلمين الاحرار.
 
-------------------- 23/3/2016
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 










No comments:

Post a Comment