Saturday 26 March 2016

{الفكر القومي العربي} بيان المؤتمر الشعبي اللبناني حول زيارة الأمين العام بان كي مون للبنان





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
حول زيارة الأمين العام بان كي مون للبنان
المؤتمر الشعبي ينتقد الحكومة ورئيسها ويطالب وزير الخارجية باعداد ملف عن مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا
 
استغرب المؤتمر الشعبي اللبناني عدم تطرق الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خلال زيارته لبنان الى قرار مجلس الامن رقم 1701 المتعلق بالاحتلال الاسرائيلي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
وقال بيان صادر عن قيادة المؤتمر: لقد اتضح من تصريحات الأمين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون ووفده أنه ركز في الزيارة على موضوع النازحين السوريين دون التطرق الى تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 وفي صلبه ازالة الاحتلال الاسرائيلي عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا واشراف الأمم المتحدة على المنطقة حتى يصار الى اتفاق لبناني سوري لرسم الحدود بين البلدين.
وأضاف: اننا اذ نرحب بدعم النازحين السوريين خاصة في مجالي الصحة والتعليم، إلاّ اننا نؤكد رفض كل أحرار لبنان للتوطين الذي تسعى اليه قوى دولية وهذا الامر وارد في نصوص الدستور اللبناني.
واذا كان الرئيس تمام سلام قد صرّح بان لبنان يرفض التوطين إلاّ انه لم يذكر بكلمة استمرار العدو الصهيوني في احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وطلب تحقيق دولي في سرقة اسرائيل لقسم من مياه انهارنا في الجنوب، ومن المستغرب ان الحكومة التي تضم فريقي 8 و14 آذار لم تقم بحملة سياسية واعلامية تطالب فيها باستعادة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا مع الأمين العام وغيره من الموفدين الدوليين، حتى ان فريق 8 آذار وله وزير خارجية لم يطرح قضية احتلال اسرائيل للمزارع بالمحافل العربية والدولية كما ينبغي.
وشدد على انه كان يجب على الحكومة ان ترتب زيارة للامين العام الى بوابة المزارع في شبعا وتشرح له قضية الاحتلال وآثاره التدميرية على المنطقة وقتل وتهجير أهالي المزارع وحرمانهم من التواجد في ارضهم واستغلالها، وكل ذلك لم يحدث ولم يخطر على بال الحكومة ورئيسها تمام سلام الذي يعرف مسألة احتلال المزارع من خلال النضال المتواصل لهيئة ابناء العرقوب التي واجهت الاحتلال وحطمت الادارة المدنية وتمسكت بأرضها وبوحدة الوطن اللبناني.
والآن مطلوب ان تستدرك الحكومة هذه الخطيئة بحق الوطن وقضية المزارع المحتلة فتطرح حملة عالمية وتطالب مجلس الأمن بالتحرك لاستعادة المزارع بتطبيق احد نصوص القرار الأممي 1701.
وختم البيان بالمطالبة من وزير الخارجية اعداد ملف عن القضية، مع العلم اننا سبق وزوّدنا الوزارة منذ عهد الرئيس الياس الهراوي بقضية المزارع مع الادلة الثابتة عن لبنانية المزارع وحدودها مع الدولة السورية ليطرح السيد الوزير القضية في الجامعة العربية وكل المنظمات الدولية والاقليمية.
------------------------------ 26/3/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment