Tuesday 31 May 2016

{الفكر القومي العربي} بيان المؤتمر الشعبي في ذكرى الرئيس الشهيد رشيد كرامي





 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي في ذكرى الرئيس الشهيد رشيد كرامي:
لم يساوم على قضية حق ولا تاجر بالمبادىء من أجل المنافع
 
أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن الرئيس الشهيد رشيد كرامي لم يساوم على قضية حق ولا تاجر بالمبادىء من أجل أي منفعة شخصية، مشدداً على أن القاتل المجرم سينال عقابه مهما طال زمن الإفلات من العقاب.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": في الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي، نستذكر نهجه الوطني العروبي التوحيدي المؤمن، ودفاعه الدائم عن الثوابت الوطنية، وإلتزامه بوحدة لبنان وعروبته وإستقلاله. ونتذكر صورة الحاكم المسؤول الذي يضع مصالح الوطن والأمة فوق أي إعتبار، فلا يساوم على قضية حق، ولا يتخلى عن قيم مهما كانت المغريات كبيرة والتحديات صعبة.
لم يتاجر الرئيس الشهيد رشيد كرامي بالمبادىء من أجل المنافع الشخصية، ولم يتخذ المناصب سبيلاً للإنتفاع والإستزلام، ولا المال لتخريب النفوس وتحويل الوطن الى مزارع، بل كان نظيف الكف والعقل واللسان. واجه الظلم والإستبداد والتسلط وتصدى لأعداء الوطن والعروبة ولم يساوم، ولكل ذلك إغتاله المجرمون دعاة الفيدرالية الساعون لشطب عروبة لبنان وضرب وحدته.
في ذكراك أيها الرئيس الرشيد، نستعيد نهجك الأبيض من أجل وحدة الصف الإسلامي والعيش المشترك، ونسترجع إنتفاضتك ضد الأحلاف الإستعمارية عام 1958، ونضالنا المشترك ضد الإحتلال الصهيوني للبنان ومشروعه التقسيمي وإتفاق 17 أيار المشؤوم، ومواجهتك لكل أنواع الفرز المذهبي والطائفي، ولن ننسى وقوفك معنا ومع هيئة أبناء العرقوب الذين هجّرهم العدو الإسرائيلي من أرضهم بسبب مواجهتهم لمشروع الإدارة المدنية الصهيونية ورفضهم تعليم العبرية ومطالبتهم بأرضهم المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
في ذكرى إستشهادك أيها الرشيد، نتقدم من عائلتك ومن أبناء طرابلس والشمال ولبنان الأوفياء، بكل مشاعر التضامن والعزاء، ونؤكد الثبات على نهجك والوفاء لمسيرتك، والبقاء في طليعة المطالبين بإحقاق الحق ومعاقبة القاتل مهما طال زمن الإفلات من العقاب، ونشدد على أن دماءك الزكية ستنتصر على كل المجرمين ومشاريعهم المشبوهة.
 ---------------------- 31/5/2016
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment