Wednesday 30 August 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: للجنة لبنانية عربية اسلامية تكشف جريمة اخفاء الامام موسى الصدر




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا: للجنة لبنانية عربية اسلامية تكشف جريمة اخفاء الامام موسى الصدر
طالب رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا بتشكيل لجنة لبنانية عربية اسلامية لكشف جريمة اخفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه، مؤكداً الاستمرار في مسيرة سماحته لبناء دولة عادلة لمواطنين أحراراً.
وقال شاتيلا في بيان: في الذكرى التاسعة والثلاثين لتغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، نستحضر مسيرة هذا الرجل الكبير والتي انطلقت في الستينيات من معاناة المحرومين وجراح الشعب وآلامه في كل لبنان، وبخاصة في منطقة الجنوب التي كانت تتعرض لاعتداءات إسرائيلية إرهابية متواصلة، وإهمال فاضح من النظام القديم الظالم.
لقد عبّر الامام المغيب موسى الصدر عن آمال الناس بغد أفضل، مطالباً بالعدالة والحرية والمساواة، داعياً الى توفير حقوق الوطن والمواطن بلا أي تمييز او استثناء، مدافعاً صلباً عن وحدة لبنان وعروبته واستقلاله، وداعية لا تلين من أجل إصلاح النظام الاقطاعي القديم وتطويره ليكون لكل اللبنانيين، ولتكون الدولة للجميع دولة قوية قادرة وقائمة على القانون والمؤسسات والرعاية.
أقام سماحة الامام موسى الصدر علاقات واسعة مع القوى العربية المتحررة، واستقبله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وكذلك شيخ الأزهر سنة 1968 استقبالاً مميزاً.. وكان على الصعيد اللبناني رمزاً للحوار البناء، علماً من أعلام وحدة الصف الوطني والإسلامي، ومدافعاً صلباً عن العيش الواحد بين اللبنانيين. رفض كل أنواع العصبيات والتطرف والإنقسام والاقتتال، ولم يقبل توجيه السلاح الا نحو العدو الصهيوني. واكبنا مسيرته منذ البداية، وتعاونا مع مرجعيته المميزة في كل التحركات لوقف الحرب اللبنانية، وبخاصة يوم اعتصام العاملية المشهور، واستمر التعاون من خلال تشكيل الجبهة القومية والوطنية اللبنانية التي تصدّت لمشاريع تدويل لبنان وطرحت الحل العربي للمسألة اللبنانية.
لقد شكلت جريمة اخفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه كارثة وطنية ما تزال تداعياتها مستمرة، يومها نظمنا في الجبهة قومية مع دار الفتوى والمجلس الاسلامي الشيعي الأعلى وفداً جماهيرياً كبيراً الى دمشق خلال اجتماع الرؤساء حافظ الأسد وعلي ناصر محمد وهواري بومدين ومعمر القذافي، وطالبناهم بالعمل على متابعة القضية وإعادة الامام ورفيقيه سالمين الى لبنان.
اليوم وبعد مرور تسعة وثلاثين عاماً على استمرار جريمة تغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه، نجدد الطلب بتشكيل لجنة لبنانية عربية اسلامية تضغط على السلطات الليبية لكشف الحقيقة، ونثمن دور الرئيس نبيه في حمل الأمانة ومتابعة الرسالة، وكذلك جهده الدؤوب للوصول الى الحقيقة، ونؤكد مع كل القوى الوطنية والاسلامية على الإستمرار في مسيرة الامام لبناء دولة عادلة لمواطنين أحرار.
------------------------------------  بيروت في 30/8/2017
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Virus-free. www.avg.com








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment