Friday 25 April 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الاتفاق الوحدوي الفلسطيني ضرورة قومية لمواجهة الإحتلال الصهيوني

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

     مكتب الإعلام المركزي      

 

 

 

 

كمال شاتيلا: الاتفاق الوحدوي الفلسطيني ضرورة قومية لمواجهة الإحتلال الصهيوني

 

وصف رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني إتفاق المصالحة الفلسطينية بالضرورة القومية لمواجهة الإحتلال الصهيوني وإستعادة الحقوق وتحرير الأرض.

وقال شاتيلا في بيان: إن اعلان الاتفاق الفلسطيني على المصالحة بتاريخ 23/4/2014 في غزة، ووضع خطة لتنفيذ الاتفاقات، هو إعلان بازالة الانقسام إذا تم تطبيقه عملياً وفوراً.

إن هذا الاتفاق الذي أيّده بحرارة أهل فلسطين وأحرار العرب، أثار الغضب الصهيوني وأزعج الادارة الاميركية التي انفردت بوضع الحلول الجائرة لقضية فلسطين، مما أدى الى زرع المستوطنات بكثافة في الضفة الغربية المحتلة وقطع أشواط بعيدة في تهويد القدس الشريف، وشجع الاسرائيليين على التنكيل بالشعب الفلسطيني وأسراه الابطال، كما أدّى الى حالة بائسة في قطاع غزة المحاصر.

ان المفاوضات مع العدو لم تكن متكافئة بل كانت مختلة نوعياً بموازين القوى على الأرض، ولقد استغل الصهاينة حالة الانقسام السياسي الفلسطيني الى أقصى الحدود وحالة التردي الرسمي العربي واجتياح فوضى الاطلسي في بعض البلاد العربية، ليستفردوا بفلسطين وأهلها وليحاول الاميركيون فرض حل اسرائيلي مقنّع أمريكياً يضرب قضية فلسطين بالصميم لمصلحة مشروع تهويد كل فلسطين تحت اسم يهودية الدولة الاسرائيلية.

ان المنطق الوطني يستدعي مشاركة كل الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الاهلية الفلسطينية في عملية حوار جاد لتجديد وتطوير هيكلية منظمة التحرير الفلسطينة، وإن إعادة طرح موضوع الصراع العربي الاسرائيلي هو القضية الاساس. واذا كان الفلسطينيون هم طليعة النضال، فان كل العرب معنيون بالتحرير ومتضررون مباشرة من المشروع الصهيوني التوسعي، فقومية الصراع تستلزم الحشد القومي ومعه القوى الاسلامية والمسيحية الحرّة. فليس أمامنا أي خيار سوى مقاومة العدو لتحرير ارضنا واستعادة حقوق شعب فلسطين وأرضنا المحتلة في الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية.

ان اسقاط العصبيات الطائفية والفئوية المتناحرة التي تخدم مشروع الاوسط الكبير واجب ديني وقومي ووطني، من أجل توجيه الطاقات العربية وتوحيدها باتجاه فلسطين، والانتصار على حلف مشروع الاوسط الكبير التقسيمي الاستعماري هو مقدمة أساسية لتحرير فلسطين.

 

---------- 25/4/2014

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

 

No comments:

Post a Comment