Wednesday 23 April 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: سقوط جعجع صفعة لحزب المستقبل وإنتصار لدماء رشيد كرامي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: سقوط جعجع صفعة لحزب المستقبل وإنتصار لدماء رشيد كرامي وشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا
أعرب المؤتمر الشعبي اللبناني عن سروره بسقوط سمير جعجع في الدورة الإولى من إنتخابات رئاسة الجمهورية، واصفاً ذلك بأن نتائج هذه الدورة تشكل صفعة لفريق 14 آذار وبخاصة القوات اللبنانية وحزب المستقبل.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لقد سررنا كما كل أحرار لبنان وبخاصة العروبيون أحرار الطائفة السنية، بالصفعة التي تلقاها فريق 14 آذار وبخاصة القوات اللبنانية وحزب "المستقبل"، والتي تمثلت بسقوط سمير جعجع في الدورة الأولى من إنتخابات رئاسة الجمهورية، ونرى في ذلك إنتصاراً لدماء الرئيس رشيد كرامي وشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا وكل الدماء التي تتحمل القوات اللبنانية مسؤوليتها من اللبنانيين مسيحيين ومسلمين.
إننا نحيي كل نائب رفض التصويت لسمير جعجع، ونجدد الدعوة التي اطلقها رئيس المؤتمر الاخ كمال شاتيلا بسحب ملف إنتخابات رئاسة الجمهورية من بازار التدخلات الخارجية أو توافقات الطبقة الحاكمة، وذلك بإحداث تعديل دستوري لإنتخاب الرئيس من الشعب مباشرة، لأن موقع رئاسة الجمهورية هو لكل الشعب اللبنانيين وليست حكراً على طبقة حاكمة تجدد لنفسها  كل أربع سنوات بقوانين إنتخابية غير دستنورية ومخالفة لإتفاق الطائف.
ونجدد مطالبتنا نواب حزب المستقبل بالرجوع عن خطيئتهم بدعم ترشيح جعجع، وندعو قادة دول الخليج وبخاصة المملكة العربية السعودية لوقف أي دعم للقوات اللبنانية لأن ذلك يشكل إستهتاراً بمشاعر السواد الأعظم من الشعب اللبناني.
 
------------------------------- بيروت في 23/4/2014
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment