Monday 4 August 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي - التحريض المذهبي ضد الجيش اللبناني يخدم العدو الصهيوني والتطرف المسلح

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
غالبية أهالي عرسال ليسوا بيئة حاضنة للتطرف المسلح
المؤتمر الشعبي: التحريض المذهبي ضد الجيش اللبناني يخدم العدو الصهيوني والتطرف المسلح ولا يمثل المسلمين السنة
 
أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن التحريض المذهبي ضد الجيش اللبناني يخدم العدو الصهيوني والتطرف المسلح ولا يمثل المسلمين السنة، مشدداً على  غالبية أهالي عرسال ليسوا بيئة حاضنة للتطرف المسلح.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": إن الهجوم الإرهابي الذي نفذته قوى التطرف المسلح على عرسال وجرودها وأدى إلى إستشهاد وجرح عسكريين ومدنيين، استطاع الجيش اللبناني صده والقيام بهجوم مضاد على أماكن المتطرفين الذي تحركوا مستغلين مخيمات اللاجئين ووجود عناصر سورية مسلحة داخلها.
إن من المعروف أن عدد اللاجئين السوريين في عرسال يزيد عن ضعفي عدد أهالي عرسال الأمر الذي يصادر حرية الأهالي ويمنعهم من الحركة والتعبير عن موقفهم الرافض لهذه الفوضى المسلحة في بلدتهم.
ان بعض وسائل الإعلام المغرضة تحرّض على عرسال، والبعض الآخر يستثير مشاعر مذهبية ضد الجيش، وهذا العبث الخطير في هذا الوقت العصيب يمنح المتطرفين غطاءً لممارساتهم ضد وحدة لبنان وسيادته.
إن البيان الصادر عن الإجتماع الأمني الذي عقد في السراي الحكومي غير كاف لمعالجة هذا الوضع الخطير، لأن المطلوب وطنياً مساندة الجيش للدفاع عن حقوق ووجود أهالي عرسال وضبط الحدود اللبنانية – السورية لمنع تسلل المتطرفين عبر جرود عرسال.
إن أهالي عرسال لم ولن يشكلوا بيئة حاضنة للمتطرفين، فأغلبيتهم الساحقة تنتمي للتيار الوطني المؤمن العروبي المستقل، والمتشددون فيها مجموعات معزولة لا قاعدة شعبية لها، وبالتالي نرفض ونعارض أي جهة رسمية وغير رسمية تعتبر عرسال من أهل التطرف لأن في ذلك ظلم صارخ ومجافة للحقيقة.
كما ندين أي إثارة طائفية أو مذهبية ضد الجيش الذي هو حامي البلاد والمحافظ على الوحدة الوطنية والاستقرار، وهذا الهجوم لا يصب إلا في مصلحة العدو الصهيوني وقوى التطرف الذين يسعون لتقسيم لبنان، ونرفض كل الرفض منطق أصدقاء أميركا الذين يحرضون مذهبياً بإسم السنة والذي لا يعبرون الإ عن أنفسهم وليس عن الاغلبية الساحقة من الطائفة السنية وتوجهاتها الوطنية العربية التحررية.. ونناشد قيادة الجيش اللبناني تجنب إصابة المدنيين وأبناء عرسال خلال تصديهم لقوى التطرف المسلح.
 
----------------------- 4/8/2014
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment