Monday 22 August 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي مفتي الجمهورية ويدعو إلى إصلاح الدار ونصرة أهل العرقوب





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يلتقي مفتي الجمهورية ويدعو إلى إصلاح الدار ونصرة أهل العرقوب
 
التقى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، حيث تمّ البحث في قضايا وطنية وإسلامية.
وقال شاتيلا في تصريح له بعد اللقاء: كان الإجتماع مع صاحب السماحة مفتي الجمهورية مفيداً لتبادل وجهات النظر حول الأوضاع العامة وأحوال المسلمين. وإذا كان الخطاب الاسلامي التوحيدي الوطني لصاحب السماحة هو محل تقدير، إلا أننا نحتاج الى إصلاح شامل في هيكلية دار الفتوى والاوقاف الإسلامية. وقد سبق أن تقدمنا ببرنامج نهوض شامل للدار ذكرت خلاصته لسماحته في هذا الاجتماع، لأن المؤسسات الاسلامية تحتاج الى تجديد وتطوير والى أهل اختصاص لينهضوا باوضاع المسلمين. وأبدينا لسماحته تحفظنا على التدخل المتواصل لفريق سياسي في شؤون الدار، بما يظهرها في موقع الطرف وليست على مسافة واحدة من الجميع وقادرة على توحيد الصف كما ينبغي أن تكون.
ولفت شاتيلا إلى "الإعتصام الشعبي الذي  قامت به أمس هيئة أبناء العرقوب ومزراع شبعا وأنصار المؤتمر الشعبي وبلديات وشخصيات وطنية، على بوابة المزارع المحتلة، تنديداً بالإعتداء الصهيوني على الأرض المحررة في المزارع وسط استنفار واسع لقوات الطوارىء والجيش اللبناني، مما أجبر قوات الإحتلال على وقف عمل جرافاتها التي كانت تشق طريقاً عسكرية في الأرض اللبنانية المحررة، وكان ذلك بمثابة إنذار للعدو باستخدام كل الوسائل المتاحة لوقف الاعتداءات. لكن المستهجن أن رئيس الحكومة ووزراءه من طرفي 8 و 14 آذار لم يلبوا النداء، ولم يشاركوا في وقفة الاهالي ضد الصهاينة، ولم يفعلوا شيئاً في السابق لاستعادة المزارع. لذلك طالبنا صاحب السماحة بالتحرك مع كل المسؤولين والدوائر العربية والاسلامية لنصرة أهل العرقوب في نضالهم لاستعادة المزارع والتلال المحتلة لتعود الى أصحابها، والاّ فالصراع مفتوح على كل الاحتمالات".
-------------------------- 22/8/2016
mail: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment