Thursday 25 August 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
إلتقى السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد
كمال شاتيلا: الحراك السياسي المصري حول حل الأزمة الرئاسية اللبنانية متواصل على كل المستويات الإقليمة والدولية
مصر حريصة على وحدة لبنان وعروبته واستقلاله واستقراره وتحاول ايجاد حلول عملية لمشاكله الاساسية
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد في مقر السفارة في بيروت، حيث تناول اللقاء التحرك المصري لحل الأزمة الرئاسبة في لبنان والتطورات العربية والداخلية اللبنانية.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: تشرفت بلقاء سعادة السفير المصري الدكتور محمد بدر الدين زايد، حيث أكدت لسعادته أن كل أحرار العرب يتطلعون الى تفعيل الدور المصري بعد ثورة 30 يونيو 2013 في الساحة العربية، لان مصر هي العمود الفقري للامن القومي العربي. ومن الطبيعي ان تحرص مصر على وحدة لبنان وعروبته واستقلاله واستقراره وأن تحاول ايجاد حلول عملية لمشاكله الاساسية بناء على طلب معظم الاطراف اللبنانية التي تجد في مصر جانباً مقبولاً ومطلوباً.
واضاف: لقد أكد سعادة السفير خلال اللقاء ان التحرك المصري متواصل ولن يتقصر على زيارة السيد وزير الخارجية الاستاذ سامح شكري، حيث ان الادارة المصرية سوف تطرح المخارج لحل مشكلة الرئاسة مع كل الاطراف الاقليمية والمحلية الفاعلة لبلورة حل يرضي اللبنانيين، لأن مصر حريصة على إستقرار لبنان ودوره والحفاظ على وحدته الوطنية وامنه الوطني من كل المخاطر التي تهدد كيانه، وهي ترى من الضروري معالجة مشاكل لبنان قبل ان تصل الى مرحلة خطيرة.
من جانبنا فقد اكدنا على تعميق علاقات لبنان العربية وخاصة مع مصر، لان لبنان لا زال يتحرك تحت ظلال الحل العربي الذي انتج دستور الطائف عام 1989، والذي لم تلتزم بنصوصه الكاملة للاسف الطبقة السياسية.
وقد طرحت مع سعادة السفير أهمية مساندة مصر في الجامعة العربية لتوليد ضغط عربي – دولي لازالة الاحتلال الاسرائيلي من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والبدء بعودة اهل المزارع الى اراضيهم تحت اشراف الأمم المتحدة وقوات الطوارىء، فاستجاب سعادة السفير- الذي تابع التحرك الشعبي الذي دعت إليه هيئة ابناء العرقوب وانصار المؤتمر الشعبي اللبناني على بوابة مزارع شبعا المحتلة ضد شق طريق ترابي جديد من قبل قوات الإحتلال- لهذا الطرح بانتظار ان تتقدم الخارجية اللبنانية بطلب الى الجامعة العربية حول هذا الامر.
وختم شاتيلا: كما عرضت لسعادة السفير الانحسار النوعي لقوى التطرف المسلح بسبب غياب اي بيئة حاضنة في لبنان لهذه القوى وبان وحدة الصف الاسلامي متماسكة الى حد كبير وكذلك الوحدة الوطنية على المستوى الشعبي.
------------------------ 25/8/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment