Wednesday 31 August 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يجدد مطالبته بلجنة عربية إسلامية تكشف حقيقة تغييب الإمام موسى الصدر




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يجدد مطالبته بلجنة عربية إسلامية تكشف حقيقة تغييب الإمام موسى الصدر
 
جدد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا مطالبته بتشكيل لجنة عربية إسلامية تتولى كشف حقيقة تغييب الإمام السيد موسى الصدر.
وقال شاتيلا في بيان: لقد انطلقت مسيرة الإمام المغيب السيد موسى الصدر في الستينيات من معاناة المحرومين في كل لبنان، وبخاصة في منطقة الجنوب الذي كان يتعرض لاعتداءات صهيونية متوالية ويصمد، في وقت كانت السلطات مقصّرة ومهملة تجاه مناطق الحرمان كما اليوم، ويسود السلطة اقطاع متحكم ظالم.
لقد انطلق الامام الصدر من جراح الناس وآلامها، وعبّر عن معاناتها وآمالها في غد أفضل، متمسكاً بوحدة لبنان وعروبته واستقلاله، مطالباً بالعدالة والمساواة والحرية، ورافضاً استمرار مظالم النظام الاقطاعي الذي ضرب حقوق الشعب.
لقد واكبنا مسيرة الامام السيد موسى الصدر منذ البداية، وكنا على تعاون مع مرجعيته المميزة، ووقفنا معه يوم اعتصام العاملية لوقف الحرب حيث كان يدرك خطورة استمرارها على الشعب والكيان الوطني، وإستمر التعاون  من خلال تشكيل الجبهة القومية والوطنية اللبنانية التي رفضت مشروع الجبهة اللبنانية في التدويل الاطلسي، كما عارضت مشروع يساريين لتدويل متوازن وطرحت الحل العربي للمسألة اللبنانية.
كان الرجل الكبير عربي التوجه فأقام علاقات واسعة مع القوى العربية والوطنية، واستقبله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1968 بالترحاب واستقبال الابطال، وكذلك استقبله سماحة شيخ الازهر الذي أشاد بمواقفه وتوجهاته، وحينما عاد سماحته الى لبنان استقبل بحفاوة شعبية كبيرة.
ان تغييب الامام موسى الصدر في ليبيا كان كارثة وطنية زعزعت الكيان وأحدثت  زلزالاً لا زالت تداعياته مستمرة حتى اليوم. وبعد تغييبه بفترة قصيرة نظمنا في الجهة قومية مع  المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى ودار الفتوى موكباً جماهيرياً ضخماً الى دمشق خلال اجتماع رؤساء دول الصمود والتصدي حافظ الأسد وعلي ناصر محمد وهواري بومدين ومعمر القذافي، حيث طالبناهم أن يتحملوا مسؤولياتهم في كشف حقيقة اختفاء سماحة الامام الصدر ورفيقيه واعادتهم الى وطنهم سالمين، واستمر شعبنا يطرح القضية بكل اهتمام حتى يومنا هذا والى ما شاء الله.
لقد طالبنا ونجدد الطلب بتشكيل لجنة لبنانية عربية اسلامية تتولى الضغط على سلطات ليبيا لكشف حقيقة اختفاء سماحة الامام الصدر. ونحن نثمن دور الرئيس نبيه بري الذي حمل الامانة وتابع الرسالة، واستمر يضغط بكل الوسائل المتاحة للوصول الى الحقيقة.
إننا في مناسبة تغييب الامام السيد موسى الصدر إذ يملأنا الحزن والألم، نؤكد مع كل القوى الوطنية الاسلامية الحرة على الإستمرار في مسيرة الامام لبناء دولة عادلة لمواطنين احرار.
 
----------------------31/8/2016
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment