Monday 22 August 2016

{الفكر القومي العربي} اعتصام لهيئة أبناء العرقوب على بوابة مزارع شبعا يجبر قوات الاحتلال الصهيوني على وقف اعمال التجريف داخل الأرض المحررة




اعتصام لهيئة أبناء العرقوب على بوابة مزارع شبعا يجبر قوات الاحتلال  الصهيوني على وقف اعمال التجريف داخل الأرض المحررة وسحب الياتها ودباباتها من محيط المنطقة
 
وسط أجواء من الاستنفار الشديد في صفوف الجيش اللبناني وقوات "اليونفيل" واتخاذ الجيش مواقع قتالية بحضور واشراف قائد اللواء التاسع وعدد كبير من كبار الضباط، في مقابل تمركز دبابات العدو في مواقعها المحتلة خلف السياج الشائك داخل مزارع شبعا المحتلة، لبى عدد كبير من أبناء بلدات العرقوب دعوة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا (احدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني) للاعتصام في مواجهة جرافات وآليات قوات الاحتلال الصهيوني، على بوابة مزارع شبعا في بركة النقار، حيث رفعت الاعلام اللبنانية ورايات الهيئة ويافطات وشعارات منددة بالاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأرض اللبنانية المحررة في المزارع، وآخرها شق طريق ترابية وأعمال جرف داخل هذه الأراضي.
الاعتصام أجبر قوات الإحتلال على وقف أعمال التجريف وسحب آلياته ودباباته، وشارك فيه: العميد السابق لكلية الاداب في الجامعة اللبنانية الدكتور د.نبيل الخطيب، قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن جوزيف عون، رئيس بلدية كفرشوبا د.قاسم القادري، رئيس بلدية الهبارية احمد بركات، رئيس بلدية الفرديس بسام سليقا، نائب رئيس بلدية شبعا باسم هاشم، نائب رئيس بلدية الهبارية قاسم الخطيب، المدير السابق لصندوق الزكاة الشيخ مجدي عواد، مدير مدرسة شبعا الرسمية حاتم غانم، مختار حاصبيا الشيخ أمين زويهد، مختار الهبارية محمد زكي شبلي، وأعضاء مجالس البلدية وأساتذة وممثلي أحزاب وجمعيات وعائلات.
والقيت كلمات لكل من رئيس الهيئة د. محمد حمدان، ورئيس بلدية كفرشوبا د. قاسم القادري، ورئيس بلدية الهبارية أحمد بركات، والعميد د. نبيل الخطيب، والشيخ امين زويهد، أكدت على التمسك بالارض وتحريرها بكل الوسائل، وأشادت بالجيش اللبناني وضرورة الحفاظ على مقومات توازن الردع مع العدو الصهيونيي، وطالبت الحكومة بتشكيل لجنة وقيادة تحرك دولي من أجل تحرير ولوحظ توقف جرافات العدو عن العمل وانسحابها من المنطقة عند بدء الاعتصام .
وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان في كلمته: يجب وقف العدوان الإسرائيلي المتمادي، فليس غريباً على العدو هذا التوسع والعدوان. ونحن نقول له نريد تحرير مزارعنا وتلالنا، طال الزمن ام قصر، ولن نسمح لجيش العدو البقاء في هذه الأرض واحتلال شبر واحد آخر من ارضنا المحررة، ونأسف لمواقف حكوماتنا المتعاقبة والحكومة الحالية بمعظم أطيافها بسبب تقاعسهم عن تبني قضية المزارع وتلال كفرشوبا ووضعها في اولوياتهم، بالطبع هذه القضية ليست قابلة للمحاصصة ولا الصفقات والسمسرات والفساد، لذلك ليست من اولويات المسؤولين.
وإذ شكر وزير الخارجية اللبناني على طلبه من بعثة لبنان في الأمم المتحدة رفع شكوى ضد الإعتداء الصهيوني، ختم بالقول: لقد آن الأوان لإعتماد استراتيجية هجومية ضد هذا العدو من خلال تشكيل اللجنة التي اقترحتها هيئة ابناء العرقوب لمتابعة ملف المزارع والتلال وتقديم الشكاوى اللازمة ضده في المحافل الدولية والمطالبة بالتعويضات المترتبة على الإحتلال والتدمير وحرماننا من مواردنا واستثمار ارضنا.
وبعد مرور نصف ساعة على بدء الاعتصام وإصرار المعتصمين على وقف أعمال آليات العدو والا سيقتحمونها ويوقفوها بالقوة، تدخل ضباط الهدنة التابعة للامم المتحدة أكثر من مرة لدى ضباط العدو حيث تم وقف أعمال التجريف وسحب الاليات والدبابات من المنطقة بالكامل.. بعدها تم انهاء الاعتصام وسط أجواء من الفرح والابتهاج في صفوف المشاركين.
----------------------------- في 22/8/2016
 





No comments:

Post a Comment