Friday 16 September 2016

{الفكر القومي العربي} وفد من "مؤتمر بيروت والساحل" يزور الرئيس سليم الحص






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
وفد من "مؤتمر بيروت والساحل" يزور الرئيس سليم الحص
كمال شاتيلا: أضاليل الطبقة الحاكمة لن تخدّر الرأي العام.. والحل بتطبيق الدستور
العميد مصطفى حمدان: العروبة الجامعة هي البديل من العصبيات الطائفية والمذهبية
زار وفد من "مؤتمر بيروت والساحل" دولة الرئيس سليم الحص في منزله، للإطمئنان إلى صحته، وكانت مناسبة لبحث الأوضاع المحلية والعربية.
وضم الوفد: رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، الشاعر الأمير طارق آل ناصر الدين، الدكتور عماد جبري، المهندس غسان الطبش، الدكتور فواز حسامي، الآنسة ربى بعلبكي، مسؤول الدفاع المدني الشعبي سمير كنيعو ومنير كنيعو، وحضر اللقاء مستشار الرئيس الحص رفعت بدوي.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح قال فيه: واجبنا أن نزور الرئيس الحص باستمرار للإطمئنان الى صحته والوقوف الى رأيه في القضايا الوطنية والقومية، فهو مرجعية أساسية وركن رئيسي في العمل الوطني. وقد اثنى دولته على مواقف مؤتمر بيروت والساحل وأنشطته.
ولقد أكدنا خلال اللقاء أن المخاطر على لبنان والأمة قوية وكبيرة، لكن إرادة الامة في تجاوزها أقوى وأكبر، وهذا ما يؤكده تاريخنا القريب والبعيد. وشددنا على أن أضاليل الطبقة الحاكمة في لبنان لن تخدّر الرأي العام، فالشارع الوطني أدرك بالتجربة أن نظام العصبيات الفئوية الذي أقيم بديلاً من دستور الطائف قد سقط وفشل، والبديل عن هذا النظام التخريبي ليس نظاماً فدرالياً كما يطرح الإنفصاليون، أو عودة الى حكم رئيس للجمهورية بسلطة المندوب السامي، البديل هو العودة الى الدستور الذي حقق التوازن بين الطوائف والمساواة وصحح طغيان حكم طبقي طائفي أقامه الانتداب وولد الثورات والفوضى، لذلك فالعودة الى تطبيق الدستور هو الحل، والطريق هو انشاء هيئة حوار وطني تتكون من كتل نيابية ونقابية ومؤسسات أهلية وتمثيل واضح يعبّر عن التعددية السياسية داخل كل مذهب، حوار وطني يضع خطة تطبيقية لاتفاق الطائف، وليس مؤتمر حوار لأطراف الطبقة السياسية، فقد انتهى عهد الممثل الوحيد لطائفة أو مذهب، وليس لأحد حق الفيتو حينما لا يكتفي بحصص معينة، فهذه الممارسات أطاحت بالمؤسسات وهيئات الرقابة والقضاء، وحوّلت البلاد الى مزرعة فساد.
بدوره شدد العميد مصطفى حمدان على أن العروبة الجامعة هي البديل من العصبيات الطائفية والمذهبية، فبالعروبة الجامعة انتصرنا على الصهيونية والاستعمار، وبالعصبيات تراجعنا وتعرضت وحداتنا الوطنية للانشقاقات.
 
---------------- 16/9/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment