Monday 26 September 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي الرئيس بري على رأس وفد من مؤتمر بيروت والساحل





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
وفد من مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانن يزور الرئيس نبيه بري
كمال شاتيلا: الحل في لبنان ينطلق عبر تطبيق إتفاق الطائف وفق الأولوية التي طرحت في جلسات الحوار
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية حيث تم التباحث بكافة المستجدات.
وضم الوفد: عضو قيادة حركة الناصريين المستقلين – المرابطون ربى بعلبكي، مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور أسعد السحمراني، رئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان، عضو تجمع صيدا الوطني الحاج نبيل البابا،المنسق العام لهيئة الاسعاف العشبي عماد عكاوي، رئيس نادي جمال عبد الناصر في الزيدانية سمير كنيعو، المستشار الاقتصادي الدكتور عماد جبري، مسؤول الاعلام في اتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي،بحضور عضو المكتب السياسي لحركة أمل الأستاذ محمد خواجة.
 وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد تشرفنا كوفد من لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين بلقاء دولة الرئيس نبيه بري الذي نعتبره من الضمانات الاساسية في لبنان المهدد بأخطار وتحديات. وما طرحه الرئيس بري في جلسة الحوار قبل توقفها تلقى التقدير من جانبنا لانها تشكل خارطة طريق لحل الأزمة البنيوية وليس فقط أزمة الرئاسة الأولى والمؤسسات الدستورية، خاصة الطرح الذي تقدم به المتعلق بقانون الانتخاب النسبي.
كما حرصنا على التشاور مع دولة الرئيس في الشؤون المحلية والعربية ونجد ان الرئيس بري يسعى دائماً لاطلاق مبادرات متواصلة للانقاذ. ونرى أن اطلاق عصبيات طائفية ولبنان لم يتخلص نهائياً من آثار العصبيات المذهبية، هو نتيجة لعدم إلتزام الجميع بدستور الطائف الذي تم وضعه كخلاصة لتجارب 40 عاماً ويساوي بين الطوائف والمذاهب ويؤكد على المواطنة المتساوية ويوضح هوية لبنان ولا يترك مجال لسيطرة طائفة على الطوائف الاخرى. لذلك فإن العودة للدستور وتطبيقه وفق الأولوية التي وضع أساسها الرئيس بري في آخر جلسة لطاولة الحوار والتي وافق عليها الجميع قبل أن ينقلب عليها البعض يشكل بداية الحل.
وختم: رغم كل ذلك فإن في لبنان مناعة تمنع أستدراجه الى صراعات طائفية ومذهبية، بفضل وحدة الصفين الإسلامي والوطني، ولا يوجد أي بيئة حاضنة لأي عصبية مذهبية أو طائفية ولبنان دائماً ما يتغلب على المحن بفضل وحدته ووعي أبنائه بالرغم من كل الأصوات الطائفية.
 
------------------------- 26/9/2016
 Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment