Thursday 22 September 2016

{الفكر القومي العربي} شاتيلا يزور سفير الجزائر على راس وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
زار على رأس وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني سفير الجزائر أحمد بوزيان
كمال شاتيلا: الإنحراف عن إتفاق الطائف منذ العام 1992 سبب الازمات والكوارث التي يعيشها لبنان اليوم
للجزائر دور مميز في تعزيز التضامن العربي وساهمت بفعالية بوضع إتفاق الطائف  
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر سعادة سفير الجمهورية الجزائرية الاستاذ احمد بوزيان، حيث تناول اللقاء الاوضاع العربية والتحديات على الامة وتطورات الوضع اللبناني.
وبعد الاجتماع ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: كان اللقاء جيداً مع سعادة السفير أحمد بوزيانً الذي يقوم ينشاط بارز في سبيل تعميق العلاقات اللبنانية الجزائرية بالرغم من عدم مضي وقت طويل على تسلمه لمهامه في لبنان.
وقد وضعنا سعادته في أجواء موقفنا الداعي لتطوير الجامعة العربية ودور الجزائر المميز في تعزيز التضامن العربي في ظل التحديات التي تعيشها الأمة، وذلك  من خلال مشروع عربي يصون الوحدات الوطنية ويدافع عن هوية المنطقة العربية الإسلامية المستهدفة من اعداء الامة وخاصة من الصهاينة، ومناصرة قضية فلسطين عربياَ واعادة وحدة الصف الفلسطيني.
وقد شرحنا وجهة نظرنا في الوضع اللبناني المشددة دائماً على وجوب تطبيق دستور الطائف خاصة أن الجزائر ومعها المغرب والسعودية هم الذين ساهموا مع اللبنانيين بفعالية بوضع اتفاق الطائف منذ العام 1989، لان الانحراف عنه منذ العام 1992 ادى الى الازمات والكوارث التي يعيشها لبنان اليوم. واوضحنا لسعادته مدى مناعة الشعب اللبناني ضد تحوّل الخلافات الى صراعات، وعدم وجود بيئآت حاضنة للتطرف رغم كل التعبئة التي تقوم بها العصبيات المذهبية. كما ابدينا ارتياحنا لاستقرار الجزائر وتنمية مؤسساتها الدستورية وتنشيط دورها العربي الوفاقي.
من جهته أبدى السفير بوزيان تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي اللبناني وتحدث عن اوضاع الجزائر مبدياً اسفه لتدهور حال التضامن العربي معبراً عن تقديره لشعب لبنان وجيشه الذي حافظ على الاستقرار والسلم الأهلي رغم حدة الخلافات السياسية، مؤكداً سعيه لتطوير العلاقات الجزائرية- اللبنانية خاصة الاقتصادية منها، معرباً عن أسفه لتعطيل المؤسسات الدستورية اللبنانية متمنياً ان تعود الاوضاع في لبنان إلى طبيعتها.
-------------------------- 22/9/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment