Friday 26 May 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الغضب العربي الشعبي على قمم التحالف مع اميركا يتزايد





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
تلقى إتصال تهنئة من الرئيس إميل لحود لمناسبة حلول شهر رمضان
وإستقبل وفداً من قيادة إتحاد الشباب الوطني
كمال شاتيلا: الغضب العربي الشعبي على قمم التحالف مع اميركا يتزايد ولن يكون بوسع اعداء الامة النجاح في مؤامراتهم
 
تلقى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس اميل لحود هنأه خلاله بحلول شهر رمضان المبارك، مشيداً بموقف القيادة المركزية للمؤتمر الشعبي اللبناني حول قمة الرياض.
فيما شكر شاتيلا الرئيس لحود على تهنأته وقدم لفخامته التهنئة بذكرى التحرير، مؤكداً أن ما قام به الرئيس لحود الذي عمل على توحيد الجيش اللبناني واحدث تكاملاً دفاعياً بين الجيش والمقاومة الذي أوصل لإتتصار العام 2000، وهذا نجاح لكل اللبنانيين وليس لمنطقة او طائفة.
من جهة أخرى استقبل شاتيلا في مكتبه في برج ابي حيدر، وفداً من قيادة اتحاد الشباب الوطني، وتحدث اليهم عن استمرار المخطط الاميركي الاسرائيلي ضد الامة العربية وكياناتها الوطنية.
وقال: لقد اسقط احرار الأمة كل الاحلاف الاستعمارية في الخمسينيات والستينيات، وتجاوزت الامة بوحدة وكفاح مصر وسوريا وبالتضامن العربي آثار هزيمة حزيران 67 وحققت انتصار 1973. كما خرج من الامة ابطال مقاومين في العراق وفلسطين ولبنان حققوا نجاحات واضحة ضد الصهاينة، وفشلت امريكا مع العدو بفرض اتفاقية 17 أيار على لبنان حتى تحقق إنتصار العام 2000 الذي أوجد توازن ردع مع العدو.
واضاف: ان احرار العرب لا زالوا يواجهون مشروع الاوسط الكبير وتتصاعد الانتفاضات الفلسطينية ضد العدو وتتعزز قوة الوحدة الوطنية في بلدان عربية كثيرة ضد الارهاب التقسيمي. ان الاحلاف الجديدة بزعامة امريكا سوف تسقط كما سقط من قبلها مخططات معادية للامة.
وأشار: اننا نثق باحرار الامة الذي سيواصلون معاركهم حتى تتحرر اوطاننا من كل احتلال واستعمار وقواعد اجنبية، وأوجدوا عوائق كبيرة امام المشاريع الإستعمارية  الجديدة. فالغضب العربي الشعبي على قمم التحالف مع اميركا يتزايد ولن يكون بوسع اعداء الامة النجاح في مؤامراتهم.
وختم: نحن في لبنان لن يتأثر شعبنا بالعصبيات المذهبية ولن تتأثر الوحدة الوطنية وسيبقى توازن الردع مع العدو الصهيوني قائماً ومكبّلاً للصهاينة من استباحة لبنان مجدداً.
 
-------------------- 26/5/2017
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment