Saturday 18 November 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي الرئيس نبيه بري على راس وفد من مؤتمر بيروت والساحل




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
وفد من "مؤتمر بيروت والساحل" يلتقي الرئيس نبيه بري
كمال شاتيلا: حماية موقع رئاسة الحكومة لا يكون بالفراغ.. ونطالب العرب بعدم استهداف مقومات قوة لبنان
 
قام وفد من "مؤتمر بيروت والساحل" للعروبيين اللبنانيين، برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني  كمال شاتيلا، بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، حيث تم التباحث بآخر المستجدات المحلية والاقليمية.
وضم الوفد: عضو قيادة تجمع اللجان والروابط الشعبية المحامي خليل بركات، عضو قيادة حزب الحوار الوطني العميد رسلان الحلوة، أمين سر منبر الوحدة الوطنية وليد حموية، عضو قيادة حركة الناصريين المستقلين- المرابطون ربى بعلبكي، عضو تجمع صيدا الوطني الحاج نبيل البابا، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، المنسق العام لهيئة الاسعاف الشعبي عماد عكاوي، رئيس نادي جمال عبدالناصر سمير كنيعو، الخبير الاقتصادي الدكتور عماد جبري، ومسؤول الاعلام في اتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي، وحضر اللقاء عضو قيادة حركة أمل محمد خواجة.
وبعد اللقاء ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس نبيه بري الذي نحن على تواصل دائم وعميق معه، وقد برهن دولته على الدوام وبخاصة خلال استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، أنه ضمانة وطنية لوحدة الصف الاسلامي والوطني.
وأضاف: قبل اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، نؤكد في لبنان تمسكنا بتوازن الردع مع العدو الصهيوني الذي يعتدي على لبنان منذ العام ١٩٦٧ حين إحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وذلك قبل وجود الجيش السوري والمقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية، وهذا العدو لا يحتاج الى مبرّر للإعتداء علينا، وبالتالي لا يمكننا التخلي عن عناصر توازن الردع، وإلا كشفنا لبنان أمام الإعتداءات الإسرائيلية. وفي الوقت نفسه نؤكد حرصنا على سيادة كل قطر عربي وخصائصه، وبأن لا يكون لبنان ممراً أو مقراً لضرب الأمن القومي العربي، وهذا ما أكد عليه اتفاق الطائف وقبله الميثاق الوطني في الأربعينيات، وفي المقابل نطالب العرب بالحرص على وحدة لبنان وإستقراره وأمنه، وعدم استهداف مقومات قوة لبنان، ودعم الجيش اللبناني وكذلك حق لبنان في تحرير أرضه المحتلة من العدو الصهيوني.  
وشدد شاتيلا على أن اللبنانيين كانوا موحدين في مواجهة أزمة إستقالة الرئيس الحريري التي أراد البعض إستثمارها لتفجير فتن مذهبية وطائفية وفشل، لكن هذا لا يعني عدم تكرار المحاولة مرة أخرى.
وختم: ان عروبة لبنان تعني التحرر وعدم التبعية وتكامل الوطنيات، وأن بعض مدعي العروبة وهم المعروفين بعدائهم لها، يسعون لإتخاذ مواقف مع طرف ضد طرف آخر بهدف ضرب العروبة، مشددا على أن حماية موقع رئاسة الحكومة يكون بعدم تركها للفراغ.
------------------------- 18/11/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment