Wednesday 15 November 2017

{الفكر القومي العربي} رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يستقبل رئيس المؤتمرالشعبي اللبناني كمال شاتيلا




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
 
رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يستقبل رئيس المؤتمرالشعبي اللبناني
كمال شاتيلا: اللبنانيون يرفضون الإساءة للدول العربية وكذلك أي وصاية اقليمية أو خارجية عليهم
 
إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، حيث تم التباحث في آخر المستجدات واستقالة رئيس الحكومة سعد الدين الحريري.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد تشرفت بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي يقوم بدور طليعي متقدم لاحتواء أزمة الاستقالة، ونقلت الى فخامته تحيات مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين وتقديرهم لجهوده المتميزة التي عبّرت عن الارادة الوطنية الشاملة في التمسك بوحدة لبنان وحرية قراره والحفاظ على كرامته، وحرص الرئيس على تحرر موقع رئاسة الحكومة من أي ضغوط أو قيود، وجددنا مطالبتنا بعودة الرئيس سعد الحريري فوراً إلى لبنان.
وأضاف: لقد استطاع فخامته مع الحريصين على استقرار لبنان أن يجهض مخططات كانت تستهدف وحدته وسلمه الأهلي ولا زالت تحاول، فأثبت فخامته انه ضمانة أساسية لحماية المؤسسات الدستورية ومنع العبث بالأوضاع الأمنية والاقتصادية. ونحن نرى ان العدو الاسرائيلي الذي يهدد لبنان يومياً مع قوى الارهاب والتطرف، يسعى بكل قوته لاحداث فوضى وإثارة معارك مذهبية وطائفية داخلية، لان العدو عاجز عن عدوان مباشر على لبنان بسبب توازن الردع القائمـ، لكنه سيفشل أمام قوة الارادة اللبنانية.
وتابع شاتيلا: لقد اثبت الشعب اللبناني بكل قواه انه يتمتع بوعي وطني عميق قادر على تحمل المخاطر ومواجهتها، فجاءت أزمة الاستقالة وملابساتها لتبرز قوة الوحدة الوطنية رغم كل الخلافات السياسية وهي طبيعية. ومن المهم انتظام الوضع الدستوري واستمرار الحكومة في أعمالها واستكمال الاعداد للانتخابات النيابية.
وشدد على أن شعب لبنان يرفض الاساءة للبلدان العربية، ويريد أفضل العلاقات معها، ويقدّر خصائص هذه البلدان، لكنه في المقابل يطالب باحترام خصائصه وأوضاعه الخاصة، ويرفض أي وصاية عليه من أي جهة كانت اقليمية أو دولية.
وطالب جامعة الدولية العربية بالتضامن مع لبنان لإستعادة أرضه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من الإحتلال الإسرائيلي، وتطوير نظام الجامعة إلى إطار تكاملي، مجدداً ترحيبه بالتحرك المصري لتحصين المنطقة من صراعات اقليمية وطائفية ومذهبية، وتأييده بيان الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفاظ على وحدة لبنان الوطنية وسلمه الأهلي وإبعاده عن الصراعات، مؤكداً أن مصر رائدة في الحفاظ على الأمن القومي العربي وهي ضمانة أساسية للحفاظ على وحدة لبنان واستقلاله وعروبته.
------------------------------------ 15/11/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 












--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment