Wednesday 28 February 2018

{الفكر القومي العربي} روابط وجمعيات بيروتية تحيي مئوية جمال عبد الناصر




 روابط وجمعيات بيروتية تحيي مئوية جمال عبد الناصر

احيت الجمعيات والروابط اللبنانية في بيروت مئوية القائد المعلم جمال عبد الناصر باحتفال شعبي في مقر رابطة أبناء بيروت في الطريق الجديدة بمشاركة وفود ناصرية من مصر والأردن وفلسطين ولبنان..
الاستاذ محمد الفيل رئيس رابطة أبناء بيروت رحب بالحضور مشيرا إلى أن بيروت هي مدينة الوفاء لجمال عبد الناصر حيث التف أبناؤها حول قيادته وكانوا طليعة من واجه الاحلاف الاستعمارية ووقفوا إلى جانب المقاومة الفلسطينية التي قال عنها الزعيم الخالد انها وجدت لتبقى ولسوف تبقى.
ثم كانت للجنة اللبنانية لإحياء المئوية كلمة ألقاها عضو أمانة سرها الاستاذ عدنان برجي فأكد على ان جمال عبد الناصر كان يعرف عن قرب أحياء بيروت ورجالاتها وجمعياتها وهيئاتها وما زالت جامعة بيروت العربية شاهدة على ان عبد الناصر قدم للبنان العلم الذي به يسمو الإنسان ويرتقي واضاف برجي ان أحياء مئوية عبد الناصر ليست حنينا الى ماض تليد انما هو تأكيد ان مشروعه ومبادءه هما سبيل الأمة إلى التطور والتقدم والاستقلال وتحقيق التنمية وتحرير فلسطين بعد أن ثبت فشل جميع المشاريع البديلة.
هذا وقد تحدث في الاحتفال ايضا النائب المصري السابق الدكتور حمدي فخراني وعضو المؤتمر الناصري العام محمود شربيني والأستاذ عصام صبح من المنتدى العربي الناصري في الأردن  ورئيس جمعية التعاون الثقافي الاستاذ حسن فخر الدين وممثل الشباب الناصري في لبنان الاستاذ عمر خالد.
هذا وقد قدم الحفل الإعلامي الاستاذ محمد عاصي كما قدم الاستاذ ابراهيم كلش وأعضاء رابطة أبناء بيروت دروعا تكريمية للضيوف العرب.
بيروت في ٢٨/٢/٢٠١٨












No comments:

Post a Comment