Monday 2 April 2018

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: يوم الارض في فلسطين تحوّل الى حركة نضالية متواصلة ضد الصهاينة والاميركيين



loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

        مكتب الإعلام المركزي

 

 

المؤتمر الشعبي: يوم الارض في فلسطين تحوّل الى حركة نضالية متواصلة ضد الصهاينة والاميركيين

 

أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن يوم الارض في فلسطين تحوّل الى حركة نضالية متواصلة ضد الصهاينة والاميركيين

وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": لقد تحرك جموع الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة منذ عام 1948 وفي الضفة الغربية وقطاع غزة، في هبّة شعبية واحدة أرعبت العدو الذي تصرّف بهمجية معتادة عنه ليسقط شهداء ومئات الجرحى الذين بذلوا دماءهم من اجل فلسطين حرة عربية ومن اجل حق العودة المقدس.

ان يوم الارض كان يوم الادانة لمشاريع الاستسلام، يوم الصمود ورد التحدي للادارة الاميركية الباغية، واعلان فلسطيني عن سقوط أي مؤامرات تنال من حقوق شعب فلسطين وحقه في تقرير المصير.

لقد تجاوز جموع الشعب الفلسطيني في يوم الارض كل الفصائل وكل الانقسامات، وقدّموا درساً لكل المدارس الفئوية بأن الشعب الفلسطيني واحد موحّد ضد الاحتلال يدين الانقسامات ويتمسك بوحدته الوطنية. إنها رسالة لانظمة التطبيع مع العدو بوقف كل انواع التطبيع مع الارهاب الصهيوني، ورسالة لانظمة الانهزام والاستسلام ورسالة للعالم كله بأن شعب فلسطين أقوى من اي حصار واستنزاف ومظالم، وهو متميز في كفاحه حتى النصر، فشباب فلسطين هم مشاعل التحرير في الامة، وأحرار الامة سيواصلون تضامنهم مع القضية الفلسطينية لانها قضية العرب الأولى، ولن يستطيع اي نظام أن يتصرف بقضية فلسطين طالما أن كفاح أحرار فلسطين والامة متواصل.

ان الرد الفعلي على جرائم العدو هو باسقاط الانقسام نهائياً واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، هذه الوحدة تفرض نفسها على الانظمة وعلى العالم. وهذا الصراع ليس "نزاعاً فلسطينياً اسرائيلياً" بل صراع عربي اسرائيلي يعني كل العرب، ففلسطين هي قلب الامة والقدس عاصمة فلسطين روح الامة.

وفي هذا المجال نشجب قرار الأونروا القاضي بنزع العلم الفلسطيني عن مدارس المخيمات وكذلك خريطة فلسطين من الصفوف، ونؤيد الإضرابات التي تعم هذه المدراس استنكاراً لهذا القرار الغاشم الذي نطالب بالتراجع عنه فوراً.

 

----------------------- 2/4/2018

 

 

 

  Email: almawkef@yahoo.com – kamalchatila@hotmail.com بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

 



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment