Monday 16 April 2018

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: العدوان الأطلسي على سورية تعبير عن احباط أصحاب مشروع الأوسط الكبير



loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

        مكتب الإعلام المركزي

 

 

كمال شاتيلا: العدوان الأطلسي على سورية تعبير عن احباط أصحاب مشروع الأوسط الكبير

 

أكد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن العدوان الأطلسي على سورية يعبّر عن حالة الاحباط التي يعاني منها أصحاب مشروع الشرق الأوسط الكبير، مشدداً على أن عدم اتخاذ موقف حاسم من الجامعة العربية ضد هذا العدوان يؤدي الى شللها التام.

وقال شاتيلا في بيان: ان العدوان الاطلسي على سورية، والذي سبقته اعتداءات اسرائيلية متوالية على هذا البلد العربي، هو تعبير عن تصدع المخطط الارهابي الاطلسي لتقسيم سوريا وتصفية وحدتها وعروبتها، ودليل احباط أصحاب هذا المشروع الجهنمي من عدم قدرتهم على تنفيذه.

إن هذا العدوان الغاشم هو اعتداء على الامن القومي العربي كان يستوجب تضامناً عربياً شاملاً رسمياً وشعبياً مع سورية، فالاطلسي لا يعادي نظاماً سياسياً فقط لكنه يعادي وحدة وعروبة كل كيان وطني عربي، كما جرى في ليبيا والعراق، وهو  يعتدي مباشرة أو بواسطة الارهابيين على الامن القومي العربي، بغية تنفيذ مشروع الاوسط الكبير الذي يترنح باعتراض المقاومين والمعارضين لهذا المخطط الارهابي.

لقد كان هذا الاعتداء برسم القمة العربية التي انعقدت دون مشاركة سورية، وكان حرياً  كابسط رد على العدوان الأطلسي أن تعود سورية الى مقعدها في الجامعة العربية، لكن الجامعة العربية استمرت بالتخلي عن واجباتها، وهذا التخلي ساهم بتخريب سورية الى جانب الصهاينة والاطلسي وكل قوى الارهاب العالمية.

ان عدم اتخاذ موقف حاسم من جانب جامعة الدول العربية ضد ارباب العدوان والتضامن العملي مع سورية، يضر ضرراص شديداً بدور الجامعة ويشجّع كل الدول الاجنبية والاقليمية على الاستمرار في استباحة الامن القومي العربي.

ان خلافات الانظمة شيء والاعتداء الاجنبي على بلد عربي شيء آخر. لقد ساند جمال عبد الناصر السعودية في الستينيات يوم اعتدى شاه إيران على شواطئها، وكان حينها عبد الناصر على خلاف شديد مع السعودية، وساند تونس ضد العدوان الفرنسي رغم الخصومة مع رئيسها الحبيب بورقيبة الذي كان يعادي القومية العربية. هكذا يكون الالتزام القومي العربي بوحدة المصير العربي، لان الاعتداء على دولة عربية هو اعتداء على الجميع، لكن ما نشهد وللأسف من الانظمة هو خروج عن أبسط قواعد القيم العربية والعروبة الجامعة.

 

----------------------------------- بيروت في 16/4/2018

Email: almawkef@yahoo.com – kamalchatila@hotmail.com بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment