Tuesday 23 July 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: القرار الأوروبي عدوان على المقاومة ورضوخ للضغوط الأميركية الصهيونية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي: القرار الأوروبي عدوان على المقاومة ورضوخ للضغوط الأميركية الصهيونية
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بالقرار الأوروبي إدراج "المقاومة الإسلامية" على لائحة الإرهاب، مشدداً على أنه يخالف مبادىء الأمم المتحدة ويتناقض مع القيم الأوروبية نفسها، ويأتي رضوخاً للضغوط الأميركية الصهيونية، وداعياً لبنان الرسمي إلى التحرك الفاعل لإلغاء هذا العدوان الجديد على المقاومة.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": للأسف الشديد، رضخ الإتحاد الأوروبي للضغوط الصهيونية الأميركية وأدرج ما أسماه الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب، ولعل مسارعة قادة الكيان الصهيوني والإدارة إلى الترحيب بهذا القرار العدواني على المقاومة وإعتباره إنجازاً للدبلوماسية الإسرائيلية وإنسجاماً مع الموقف الأميركي الذي يضع حزب الله منذ زمن بعيد على لائحة الإرهاب ، يؤكد وجود الأصابع الصهيونية والأميركية وراء هذا القرار.
إن المقاومة حق مشروع للشعوب أقرته الشرائع السماوية ومبادىء الأمم المتحدة، والدول الأوروبية هي من أكثر الدول إستخداماً لهذا الحق وبخاصة ضد الإحتلال النازي، فكيف تسمح لنفسها وهي تصم آذاننا يومياً بدفاعها عن حقوق الإنسان وحقوق الشعوب، بوصم المقاومة بالإرهاب وتضعها على لوائحها السوداء؟
إننا إذ نندد بالقرار الأوروبي، ننوه بموقف فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من هذه القضية، وندعو لبنان الرسمي إلى التحرك الفاعل لإلغاء هذه القرار وتصحيح خطيئة دول الإتحاد التي نسألها: لماذا لم تضع على لائحتها الولايات المتحدة بسبب إحتلالها الشنيع للعراق وتدمير مؤسساته وقتل أكثر من مليون ونصف المليون عراقي؟ ولماذ لم تتحرك هذه الدول وتضع الكيان الصهيوني على هذه اللائحة خلال العدوان على لبنان عام 2006 أو طيلة الإحتلال الصهيوني للجنوب والبقاع الغربي أو استمرار احتلاله مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر أو خلال العدوان على غزة؟
---------------------------- بيروت في 23/7/2013
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment