Saturday 27 July 2013

Re: {الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يندد بإغتيال المناضل الناصري التونسي محمد البراهمي

الصادر: (182)

التاريخ: 26/7/2013

 

 

 

إتحاد المحامين العرب

ينعي المناضل التونسي محمد البراهمي

ــــ

 

تنعي الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بمزيد من الأسى المناضل التونسي الأستاذ محمد البراهمي مؤسس حركة الوحدويين الناصريين في تونس والأمين العام السابق لحركة الشعب وعضو المجلس التأسيسي بتونس الذي إغتالته يد الغدر والإرهاب؛ التي تتخذ من الإغتيالات نهجاً ومنهجاً لتصفية المعارضين والخصوم السياسيين؛ وتعبر الأمانة العامة عن قلقها إزاء ازدياد تلك الجرائم خاصة في دول ما يسمى بالربيع العربي الذي ترعى وتروج أنظمتها الحاكمة المتدثرة بعباءة الدين لدعوات جهادية يراد بها باطل.

 

وتحذر الأمانة العامة من المخطط الصهيوني الأمريكي الذي تقوم تلك الأنظمة على تنفيذه بتكريس الفوضى وتأليب الشعب على مؤسساته الوطنية وتسييد الطائفية والانقسامات بين أبناء الوطن الواحد.

 

وتدعو الأمانة العامة الشعب العربي في تلك الدول وفي الدول العربية الأخرى إلى الحفاظ على وحدته الوطنية ونبذ العنف وحماية مقدرات الأمة العربية وآمالها في الوحدة والتقدم في ظل أنظمة تختارها بإرادة حرة واعية تؤمن بحق هذه الشعوب في الحرية والديمقراطية لتأخذ مكانتها التي تستحقها بين دول العالم المتقدم في ظل فهم صحيح للإسلام الذي يمثل الظهير العقائدي لأغلب شعوب المنطقة بعيداً عن الشعارات الجوفاء، وسوف لن تألوا الأمانة العامة جهداً إلاّ وتبذله لملاحقة المجرمين لينالوا عقابهم.

 

للراحل الكبير جنات الخلد.

 

                                                           الأمانة العامة

لاتحاد المحامين العرب

----- Original Message -----
Sent: Friday, July 26, 2013 12:56 PM
Subject: {الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يندد بإغتيال المناضل الناصري التونسي محمد البراهمي

 
<!--[if !vml]-->loge%20mo2tamar<!--[endif]-->المؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
كمال شاتيلا يندد بإغتيال المناضل الناصري التونسي محمد البراهمي ويطالب الطبقة الحاكمة بتلبية مطالب الشعب
ندد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بشدة بإغتيال المناضل الناصري التونسي محمد البراهمي، مطالباً بملاحقة القتلة وإنزال أشد العقوبات بهم، وداعياً الطبقة الحاكمة إلى الإسراع في الإستجابة لمطالب الشعب وتفويت الفرصة على المتربصين شراً بأمن تونس وإستقرارها.
وقال شاتيلا في بيان: لقد هزّنا خبر إغتيال النائب التونسي الأخ الصديق محمد البراهمي الذي كان بحق مناضلاً ناصرياً صلباً في مواقفه، حراً في إرادته، مقداماً في نهجه دفاعاً عن وطنه تونس وأمته العربية جمعاء. وكان الشهيد الكبير علماً من أعلام ثورة تونس ضد حكم زين العابدين، ثم معارضاً لا يلين ضد التطرف الطائفي، رافعاً فوق أي إعتبار أو مصالح شخصية مطالب الشعب التونسي وحقه في بناء دولة حرة ديمقراطية عادلة ومتقدمة ومتكاملة مع محيطها العربي، وكان في طليعة من عملوا من أجل المشروع النهضوي القومي العربي، وأول من ساند في تونس ثورة 30 يوينو المصرية، وفي طليعة من سارعوا إلى تأييد ودعم حركة تمرد التونسية.
إننا إذ نتقدم من عائلة الشهيد الكبير وعموم الشعب التونسي والناصريين على إمتداد الساحة العربية بأحر مشاعر التضامن والعزاء، نطالب السلطة التونسية بملاحقة القتلة المجرمين وإنزال أشد العقوبات بهم، والإسراع في الإستجابة لمطالب الشعب التونسي وتفويت الفرصة على المتربصين شراً بأمن البلد وإستقراره، ونؤكد أن دماء الشهيد البراهمي ستتحول نبراساً يضيىء طريق كل من يسعى إلى نهضة العرب ووحدتهم وحريتهم وتقدمهم.. وإنا لله وإن إليه راجعون.
------------------------ بيروت في 26/7/2013
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment