Wednesday 26 February 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا شارك في حلقة نقاشية لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
شارك في حلقة نقاشية لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة
كمال شاتيلا: الأولوية الآن مواجهة سيف التقسيم الأميركي الصهيوني المتناغم مع التطرف المسلح
لفت رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا إلى أن الخلط في الأولويات يعتري بعض الحركات الثورية العربية، مشدداً على أننا نعيش مرحلة الدفاع عن الوحدات الوطنية العربية، وبالتالي فإن الأولوية اليوم هي مواجهة مشروع الشرق الأوسط الكبير الأميركي الصهيوني المتناغم مع التطرف المسلح.
وقال شاتيلا، خلال مشاركته في حلقة نقاشية نظمها إتحاد المحامين العرب في مقره بالقاهرة: إن هناك ضرورة لتشخيص طبيعة المرحلة واستخراج المهام الوطنية والقومية، والاولوية الحتمية الآن هي استمرار التصدي لمشروع الشرق الأوسط الكبير، خاصة بعد أن انبثق الأمل مجدداً بثورة 30 يونيو التي أطاحت بكابوس طائفي في مصر، وإن كل عروبي حقيقي ينبغي أن يكون مع مصر الثورة، وأي طرح خارج التضامن مع مصر الثورة شعباً وجيشاً مرفوض جملة وتفصيلاً.
وإذ جدد تأكيده على أن أي مساس بالجيش المصري هو مساس بمصدر القوة الأساسي للعرب، قال: نحن ملزمون بالدفاع عن ثورة 30 يونيو، وملزمون بالدفاع عن الوحدة الوطنية في كل قطر عربي، في مواجهة سيف التقسيم الأميركي الصهيوني المتناغم مع التطرف المسلح.
وشدد على أن حل الازمة السورية يجب أن يكون داخل البيت العربي، وان المتغير الجديد في مصر بعد ثورة 30 يونيو يطالب جميع المعنيين بالأزمة باللجوء الى الجامعة العربية التي تتحرر تدريجاً من تبعيتها للحلف الاطلسي لتكون صاحبة قرار مستقل، داعياً النظام والمعارضة الوطنية السورية الى حوار تتبناه الجامعة العربية للوصول الى حل، لافتاً الى ضرورة خروج جميع القوى الأجنبية من سورية.
وطالب شاتيلا الفلسطينيين أن يتبرأوا من أي فصيل أو إتجاه ينال من أمن مصر، مشيراً الى أن الفلسطينيين من غير مصر لا يستطيعون التقدم نحو التحرير، لافتاً إلى أنه يجب اعادة الاعتبار للصراع العربي الاسرائيلي ولقومية المعركة، ورفض طروحات الرباعية الاستعمارية من أنه نزاع فلسطيني اسرائيلي، ومؤكداً أن فلسطين قضية عربية ولا بد من عودتها الى حضن الأمة العربية.
وقد أدار الحوار رئيس جماعة المحاميين الناصريين في القاهرة ورئيس لجنة فلسطين في الإتحاد المحامي سيد عبد الغني، وحضرها لفيف من النخب السياسية والفكرية المصرية وممثلون عن حركتي تمرد السودان وغزة وهيئة التنسيق الوطنية السورية وشخصيات عراقية وليبية وفلسطينية وأردنية وسودانية.
------------------------- 26/2/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment