Friday 21 February 2014

{الفكر القومي العربي} خصومة الحكومة مع الشباب - بين الترهيب تارة والغواية تارة أخرى!

مقال الأسناذ محمد عبد الحكم دياب

خصومة الحكومة مع الشباب
بين الترهيب تارة والغواية تارة أخرى!

http://www.misrians.com/articles?2835

تمكين الشباب! مصطلح تتداولة السلطة الحاكمة المؤقتة التى تدير عملية بناء الدولة بعد الثورة الشعبية المصرية. الأجدى بهم أن يستبدلوا كلمة "تمكين" بكلمة إعداد أو رعاية فالشباب بهذا الإعداد والرعاية سيتولون المناصب العليا عن جدارة بدلا من فرضهم بدون إستحقاق. رعاية الشباب ليست عملية منفصلة عن إصلاح التعليم والبحث العلمي وعن الرعاية الصحية وعن القضاء على البطالة والإنخراط في المشروعات القومية الإنتاجية. رعاية الشباب لن يكتب لها النجاح في ظل إعلام رجال الأعمال الذي أسس قاعدة كبيرة من نجوم مهمتها تغييب المجتمع والنماذج كثيرة على رأسها توفيق عكاشة وأحمد موسى ووائل الدمرداش وابراهيم عيسى وعمرو أديب ومصطفى بكري ... والقائمة تطول حتى تكاد تغطى جميع القنوات التليفزيونية والصحف. الثورة هي إعادة بناء الدولة بشكل جديد ولن تجدي كل محاولات التمكين .. تمكين الشباب، تمكين المرأة، تمكين "الأقباط"(*)، تمكين "القبائل"(**) ... فكل ذلك ما هو إلا معاول هدم للدولة المصرية تتم وفقا للكتالوج الأمريكي الصهيوني.

عزت هلال

* لا يوجد أقباط في مصر فكل مواطنى مصر مصريون تتعدد دياناتهم منهم المسلم ومنهم المسيحي ومنهم اليهودي ومنهم البهائي ومنهم من لا دين له.

** القبائل مصطلح بدأ يظهر بكثافة في الإعلام والمفروض هو إذابة هذه النزعات المتخلفة في المجتمع بدلا من إعطائها حصة مقررة في حكم مصر. فنجد أنه لزاما على الدولة المصرية أن يكون أحد وزراء حكومتها من عائلة هوارة كم هو لزاما عليها أن يكون أحد الوزراء من المسيحيين ولابد أن يكون في الحكومة وزيرة إمرأة. والآن سيكون لازاما على الحكومة أن يضم تشكيلها وزيرا شابا.


--
Ezzat A. Helal
Software Expert
Mobile:+201148748785
www.helalsoftware.net
http://www.misrians.com
eahelal@gmail.com

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

No comments:

Post a Comment