Thursday 3 April 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: إحتفالات "حماس" بنجاح أردوغان في الإنتخابات البلدية تسيء للقضية الفلسطينية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي: إحتفالات "حماس" بنجاح أردوغان في الإنتخابات البلدية تسيء للقضية الفلسطينية ولا تعبّر عن آلام الشعب الفلسطيني
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن إحتفالات حركة "حماس" بنجاح حزب أردوغان في الإنتخابات البلدية التركية تسيء للقضية الفلسطينية، ولا تعبّر عن آلام الشعب الفلسطيني.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر: بعد أن رفض رئيس الحكومة التركي رجب طيب تعديل أي إتفاقية من أصل ستين موقعة بين بلده والكيان الصهيوني وتشمل الأمن والمياه والاقتصاد والتعليم، وبعد أن طوّر علاقته بحلف الاطلسي ناصباً منظومة الدرع الصاروخي في تركيا، وبعد أن تدخل في سورية بالسلاح والمال وأدخل آلاف المتطرفين المسلّحين، وبعد أن أسقط الجيش التركي طائرة سورية وقام بتدعيم الجماعات المسلحة في الساحل السوري الشمالي، احتفلت حركة حماس دون سائر الفصائل الفلسطينية والعربية، بنجاح حزب السيد أردوغان في الانتخابات البلدية، وأقامت في غزة الافراح والاحتفالات تأييداً لتركيا الاطلسية.
إن هذه المواقف اللامسؤولة والتي تعبّر عن حزب فئوي وليس عن إحساس جماهيري فلسطيني وآلامه، تشكل تحدياً للعرب الأحرار وانحرافاً عن مسيرة التحرر العربية وتسيء إساءة بالغة للقضية الفلسطينية.
إن ما نحتاج اليه هو حملة عربية وعالمية لفك الحصار عن غزة، وليس حملة أفراح تصب في دعم دولة في الحلف الاطلسي الذي يحمي الكيان الصهيوني.
ان المطلوب من قيادة حركة حماس مراجعة مواقفها على ضوء مصلحة القضية الفلسطينية، والابتعاد عن المحاور المعادية للتحرر العربي، لأن الاستمرار في هذه السياسة يلحق أفدح الأضرار بالقضية الفلسطينية العربية وليس بحركة حماس وحدها.
 
 
-------------------------- 3/4/2014
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment