Tuesday 8 April 2014

{الفكر القومي العربي} شاتيلا يستقبل رئيس حزب الرفاه الموريتاني يرافقه الدكتور يحيى غدار

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
إستقبل في مكتبه رئيس حزب الرفاه الموريتاني يرافقه الدكتور يحيى غدار
كمال شاتيلا: من يدعم الثورة المصرية يقف مع اهداف الامة ومن يعادي مصر العربية التحررية يخدم اعداء الامة
نعيش معركة مفتوحة بين مشروع الشرق الأوسط الكبير والقومية العربية وبين الأزهر والتطرف المسلح الساعي للتقسيم
ولد فال: الحركة الناصرية تزداد قوتها وهي تسعى لحماية وحدة وعروبة موريتانيا
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا في مكتبه في برج أبي حيدر رئيس الحزب الرفاه الموريتاني ورئيس كتلة الحزب البرلمانية الاستاذ محمد ولد فال يرافقه أمين عام التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار، بحضور عضو قيادة هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد.
وقد شرح السيد ولد فال اوضاع موريتانيا والتحديات التي تواجهها ودور العروبيين في حماية وحدتها ولغتها وتوجهاتها، والوزن المتزايد للحركة الناصرية في موريتانيا مشيداً بجهود المؤتمر الشعبي اللبناني على الصعيد القومي العربي بطرح المشروع النهضوي الوحدوي العربي.
من جهته اوضح شاتيلا ضراوة المعركة المفتوحة بين مشروع الاوسط الكبير وبين القومية العربية والصراع بين الازهر برسالته في الاعتدال والوسطية وبين التطرف المسلح في مصر وسوريا وليبيا والذي يستهدف تقسيم الاوطان باسم الدين واشاعة التخلف بين الناس.
وعن وجهة نظره بالتطورات في مصر، قال شاتيلا لدينا كوحدويين عرب معيار ينطلق من أن ثورة يونيو في مصر بجناحيها المدني والعسكري تحمل اهداف الثورة بجذورها الممتدة الى ثورة يوليو 52،  مشدداً على أن الثالوث الوطني المتمثل اليوم بالثورة والدستور الحضاري الجديد والقوات المسلحة المصرية هو الذي يتحمل حالة الصمود والمواجهة مع مشروع الشرق الاوسط الكبير الذي تقوده اميركا ومعها تركيا واسرائيل وبعض الدويلات العربية، مؤكداً أن من يقف مع هذه الثورة التي تتقدم الى الامام باتجاه التحرر الوطني والدور القومي العربي المستقل يقف مع اهداف الامة ومن يعادي مصر العربية التحررية يخدم اعداء الامة.
 ونوه شاتيلا بأنشطة حزب الرفاه وتطوير العلاقات معه، لاننا نقدّر موقف الرئيس الموريتاني في قطع العلاقات مع اسرائيل التي اقامها النظام السابق وتوجه الرئيس نحو التنمية والتحرر وتدعيم اسلام الاعتدال والعروبة الجامعة.
 
 
------------------------------ 8/4/2014
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment