Wednesday 22 July 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في ذكرى ثورة يوليو - حل أزمات الأمة بالعودة إلى مدرسة عبد الناصر بعد تجديدها






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 المؤتمر الشعبي في الذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو الناصرية:
حل أزمات الأمة بالعودة إلى مدرسة عبد الناصر بعد تجديدها
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن لا حل لأزمات الأمة العربية إلا بالعودة إلى مدرسة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتجديدها وتطويرها بما يستجيب للتحديات والأخطار المطروحة.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر" لمناسبة الذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو الناصرية: لقد انطلقت ثورة 23 يوليو بقيادة الرئيس القائد جمال عبد الناصر، بعد فترات طويلة مظلمة ساد فيها الاستعمار والاضطهاد والاستبداد والتبعية وتمّ في خلالها إغتصاب فلسطين من الكيان الصهيوني. فحررت الثورة مصر من الاستعمار البريطاني وانتصرت على العدوان الثلاثي عام 1956، وأطلقت حركة القومية العربية التي تستند إلى الايمان الديني والعروبة الجامعة فحطمت ركائز الإستعمار الاوروبي في الوطن العربي كله، ثم كانت الوحدة بين مصر وسوريا عام 1958 تتويجاً لهذه الانتصارات التي لم تتوقف بعد انفصال عام 1961، بل قامت ثورات اليمن وليبيا والسودان، وأنشأت الثورة جيش التحرير الفلسطيني في غزة الذي أدار عمليات فصائل المقاومة الفلسطينية لاحقاً.
وبرغم نكسة عام67 نهضت مصر الثورة وشكّلت مع سورية وبالتضامن العربي مقومات الحرب ضد الصهاينة عام 1973، فتحقق انتصار زلزل الكيان الصهيوني وحرر أقساماً من الارض المحتلة، وتطورت الثورة الفلسطينية التي عجز العدو الصهيوني عن إخضاعها بل نمت واستمرت الى اليوم تقاتل الإحتلال بكل وسائل المواجهة.
إن كل مدارس العصبية الطائفية والقطرية والرأسمالية الوحشية والمتطرفة فشلت في التنمية وفي قضايا التحرر ومواجهة العدو والحفاظ على الوحدات الوطنية. وحدها مدرسة عبد الناصر تجاوزت العصبيات التقسيمية بالوطنية الشاملة والعروبة الجامعة ومثلت مصالح أغلبية الناس وليس حكم طبقة الأقلية. وهذه المدرسة بعد تجديدها وتطويرها هي الأمل والخلاص من كل أزمات الأمة والدرع الذي نواجه به التحديات والأخطار.
اليوم، ونحن نحتفل بذكرى 23 يوليو الناصرية، فإننا نتفاءل بسعي مصر لإستعادة دورها الطليعي بعد ثورة يونيو 2013، أملاً بفجر جديد تنهض فيه الأمة من كبوتها إعتماداً على التكامل العربي الذي لا نستطيع بغيره إلحاق الهزيمة بأعداء الامة. وكل التحية للقوى القومية المؤمنة في الساحة العربية ولنضالها في سبيل الحفاظ على وحداتها الوطنية والتصدي للتطرف ومواصلة الكفاح لإسقاط مشروع الأوسط الكبير الاميركي الصهيوني.
------------------- بيروت في 22/7/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment